فرع النقابة الوطنية للتعليم (كدش) بقصبة تادلة يكرم مناضلين نقابيين

8 أبريل 2018
فرع النقابة الوطنية للتعليم (كدش) بقصبة تادلة يكرم مناضلين نقابيين

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

تكريسا لثقافة الاعتراف و التقدير، نظم فرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بقصبة تادلة مساء امس الثلاثاء حفلا تكريميا لمناضلين نقابيين وهم محمد العشاب، المختار ايت اعزيز، المختار الحنصالي.
وخلال هذا الحفل الذي حضره فاعلون سياسيون و نقاببون و جمعويون و عدد من اصدقاء المحتفى بهم و أقاربهم، القيت كلمات تناولت المسار النضالي و التأطيري للمكرمين نقابيا و حقوقيا و سياسيا و مساهمتهم في التأسيس للفعل الجمعوي الجاد.
وفي كلمته، نوه عبد العني الراقي نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم بخصال النقابي محمد العشاب، و بنضالاته لمدة عقود في صفوف النقابة الوطنية للتعليم، التي تبنت خيار الدفاع عن المدرسة العمومية، كما اشاد بمبادرة الاحتفاء بمناضلين كرسوا حياتهم للدفاع عن الشغيلة و التحموا بقضايا المواطنين و المواطنات. هذا و في نفس السياق القيت كلمات في حق المحتفى بهم، لكل من الفرع المحلي و الجهوي و المكتب التنفبدي للنقابة الوطنية للتعليم، و كلمات باسم الاحزاب المكونة لفيدرااية اليسار الديمقراطي، كما القى عدد من اصدقاء و رفاق المكرمين شهادات تطرقوا فيها بتأثر كبير لمحطات نضالية عايشوها و للعلاقات الاجتماعية و الانسانية المتميزة للمحتفى بهم.
و خلال هذا الحفل الذي انطلق بترديد جماعي لنشيد الكدش، تم تقديم ورقة تعريفية لكل من المحتفي بهم تضمنت نبذة عن النشأة و الدراسة، المسار النقابي و الجمعوي و الحقوقي و السياسي. كما القى المحتفى بهم كلمات مؤثرة تناولت خلاصات تجربتهم النضالية الطويلة، معبرين عن امتنانهم لكل رموز النضال الذين ساهموا في اثراء مسارهم النقابي و السياسي و الحقوقي و الجمعوي، مستحضرين ارواح رموز الحركة الوطنية و شهذاء المعارك الكفاحية. هذا و استمتع الحضور و تفاعل مع أغاني ملتزمة و حماسية ادتها فرقة الخصن الأخضر من مدينة واد زم برئاسة الفنان و عازف آلة العود مصطفى عاصم الدين. و في ختام الحفل قدمت هدايا و تدكارات للمحتفى بهم والتقطت لهم الصور رفقة رفاقهم و اصدقائهم و افراد عائلتهم في اجواء من الابتهاج و الفرح.

الاخبار العاجلة