حين انفجر الملك بالضحك بسبب “عندك يجيو يديونا” للهرم ثريا جبران وهؤلاء شخصيات أضحكته أيضا

1 أبريل 2018
حين انفجر الملك بالضحك بسبب “عندك يجيو يديونا” للهرم ثريا جبران وهؤلاء شخصيات أضحكته أيضا

صحف

 

 

اهتمت أسبوعية “الأنباء المغربية” في ملف لها، بمواقف أضحكت الملك محمد السادس، تارة أمام كبار المسؤولين وأخرى أمام عامة الشعب.

ففي سنة 2006، وكانت المناسبة لقاء جمع الفنانين بالملك محمد السادس أهدى هؤلاء، وكانت بينهم ثريا جبران، لوحة تشكيلية موضوعها مناهضة الإرهاب، ودعا الملك الفنانين إلى أخذ صورة جماعية، فطلب محمد السادس من ثريا جبران أن تقف إلى جانبه، قبل أن يلتفت إليها ويذكرها بجملة من مسرحيتها “ياك غير أنا” قائلا: “دابا ماكين مخزن ياك؟”، فأجابته بصوت خافت وهي تتصنع الجدية: “عندك يسمعونا ويجو يشدونا!”؛ فانفجر الملك ضاحكا.

ووفق المنبر نفسه فإن رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، سبق له أفاد بأنه حينما يكون في حضرة الملك محمد السادس ترد عليه بعض النكت ويقول له: “يا جلالة الملك وردت في ذهني نكتة، لكن مقامك يمنعني من أن أحكيها لك”، لكنه يفاجئه بالقول تفضل احكيها لي يا سي بنكيران، ورغم ذلك يستعصي عليه أن يسمعه إياها.

وظهر الملك محمد السادس في “سيلفي” مع الكوميدي جمال الدبوز والابتسامة بادية على محياه. كما كشف الملك عن روح مرحة في لقاء جمعه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وسط “متحف محمد السادس”.

الاخبار العاجلة