حقوقيون بجماعة حد بوموسى يراسلون المكتب الوطني للكهرباء والماء حول الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب

1 أبريل 2018
حقوقيون بجماعة حد بوموسى يراسلون المكتب الوطني للكهرباء والماء حول الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب

حميد رزقي / الفقيه بن صالح

 

 

راسل حقوقيو المركز المغربي لحقوق الإنسان بالجماعة الترابية حد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح رئيس الوكالة التجارية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء- حول الإنقطاعات المتكرر والمفاجئة للماء الصالح للشرب بالمركز .

والتمس ذات الحقوقيين من خلال رسالة تتوفر الجريدة على نسخة منها ، من رئيس الوكالة العمل على وضع حد لمثل هدا الانقطاع المتكرر والمفاجئ مع فتح تحقيق جدي في الأسباب الحقيقية التي تتسبب فيه وترتيب الإجراءات الإدارية والقانونية في حالة ثبوت أي استهتار أو خرق يكون هو سبب هدا الانقطاع، وطالب بضرورة إشعار المستهلكين وبكل الوسائل المتاحة بمواعيد انقطاع الماء وعودته.
وأشاروا إلى أنهم توصلوا بعدة شكايات من لدن مجموعة من المواطنين من ساكنة الجماعة الترابية لأحد بوموسى بدائرة بني موسى الغربية بإقليم الفقيه بن صالح ، وقالوا أن المواطنين يعبرون من خلالها عن استياءهم العارم من جراء الانقطاع المتكرر والمفاجئ للماء الصالح للشرب ودون سابق إشعار أو إخبار .
وسجل حقوقيو المركز المغربي لحقوق الإنسان بأحد بوموسى بكل أسف إقدام إدارة الوكالة على قطع هذه المادة الحيوية أيام الأربعاء – الخميس -الجمعة 21-22ـ23 من شهر مارس وفي أوقات متفاوتة ، دون أن تكلف نفسها عناء إشعار الساكنة بالوسائل المتاحة حتى تتمكن من اخذ احتياطاتها في الموضوع .

 

الاخبار العاجلة