مبادرة مزيانة… مشاركة ازيد من 200 طفل و أمهات في لقاء تحسيسي حول صحة الفم و الاسنان بقصبة تادلة

28 مارس 2018
مبادرة مزيانة… مشاركة ازيد من 200 طفل و أمهات في لقاء تحسيسي حول صحة الفم و الاسنان بقصبة تادلة
قصبة تادلة: محمد البصيري

 

احتفاء باليوم العالمي لصحة الفم و الاسنان، وبتنسيق مع الفرع الجهوي للجمعية المغربية لوقاية الفم و الاسنان، نظمت جمعية المواهب للتربية الاجتماعية فرع قصبة تادلة زوال اليوم الاربعاء بالمركب السوسيوثقافي، لقاء تحسيسيا لفائدة تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة.
اللقاء المنظم تحت شعار ” صحتي من صحة فمي و أسناني”، حضره ازيد من 200 تلميذ و تلميذة الى جانب عدد من الأمهات، و أطرته الدكتورة نوال الربيعي المختصة في طب الاسنان و عضوة المكتب الوطني للجمعية المغربية لوقاية الفم و الاسنان و الفاعلة الجمعوية، التي قامت بطريقة بيداغوجية ناجعة شدت انتباه الاطفال و الأمهات، بتقديم شروحات علمية نظرية و تطبيقية حول صحة الفم و الاسنان، مبرزة عبر و سائل توضيحية كيفية تنظيف الاسنان و حمايتهم من التسوس و الامراض و طرق الحفاظ على لثة سليمة.
و تطرقت الدكتورة نوال بتفاعل و حماس كبيرين مع الاطفال و الأمهات الى الامراض العضوية المترتبة عن اهمال العناية بالفم و الاسنان، مشيرة الى أهمية التغذية الصحية و إلى التأثيرات السلبية لبعض العادات الغذائية و السلوكات المؤثرة على سلامة الفم و الاسنان و على الصحة العامة.
هذا و قد وزعت على الاطفال بطاقات تحتوي على ارشادات و نصائح لحماية الفم و الاسنان، كما نظمت بالمناسبة مسابقة للرسم و التلوين في الموضوع، اشرفت الدكتورة نوال على اختيار اجودها، و توزيع جوائز رمزية على المتفوقين و المتفوقات، ما خلف ارتياحا كبيرا لدى الجميع.
و للإشارة، فقد خصت الدكتورة نوال الربيعي تاكسي نيوز بحوار هام سننشره قريبا تطرقت فيه بتفصيل إلى سياق أنشطة الجمعية المغربية لوقاية الفم و الاسنان التحسيسية المكثفة بالجهة و الى عدد من الاكراهات في هذا المجال كما تناولت خلاله عددا من الاشكالات القانونية و التشريعية التي تعيق تنظيم القطاع و لعب دوره الصحي و التنموي.
الاخبار العاجلة