التنظيم المحكم و التنافس في أجواء تربوية أهم ما ميز البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم بالفقيه بنصالح وتاكسي نيوز تنشر النتائج الكاملة لهذه البطولة

6 مارس 2018
التنظيم المحكم و التنافس في أجواء تربوية أهم ما ميز البطولة الجهوية المدرسية لكرة القدم بالفقيه بنصالح وتاكسي نيوز تنشر النتائج الكاملة لهذه البطولة

الفقيه بن صالح: محمد البصيري

 

احتضنت مدينة الفقيه بن صالح اليوم الاثنين فعاليات البطولة الجهوية لاكاديمية بني ملال خنيفرة في رياضة كرة القدم، و ذلك بمشاركة مديريات الفقيه بن صالح، بني ملال، خنيفرة، خريبكة و أزيلال. و قد تميزت هذه البطولة المدرسية التي اشرف على تنظيمها الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالفقيه بنصالح بتنسيق مع الفرع الجهوي للاكاديمية، بالتنظيم المحكم و بالتنافس الرياضي الشريف الذي جرى في اجواء رياضية و تربوية، و بالاداء الفني المتميز لجل الفرق المشاركة، ودون تسجيل اي حوادث او سلوكات لارياضية. كما تميزت بتألق مديرية خنيفرة التي حصدت اربعة القاب جهوية في فئات البراعم و البرعمات و الشبان و الشابات.
وفي هذا الصدد اشاد خالد لمرابط المفتش الجهوي باكاديمية بني ملال خنيفرة بالتنظيم المحكم و الجيد لهذه التظاهرة الرياضية، مقدما جزيل الشكر لكل من ساهم في انجاحها. و عبر لمرابط عن ارتياحه حيال الاداء التقني للفرق المشاركة، مستبشرا خيرا بمستقبل هذه الفرق خاصة فئتي البراعم و الصغار ذكورا و اناثا، مضيفا ان الفرع الجهوي سيعمل ما بوسعه لتنظيم تربصات اعدادية للفرق الممثلة للاكاديمية في بطولات ما بين الجهات، خاصة و انها ستكون مطعمة مما يستلزم العمل على الانسجام بين العناصر المكونة للفرق، مؤكدا على الحظوظ القوية لفرق اكاديمية بني ملال خنيفرة في البطولات المقبلة.


و اوضح المتحدث ان اللجنة المنظمة عملت جراء سوء الاحوال الجوية على برمجة جل المباريات بملاعب القرب المكسوة بالعشب الاصطناعي، بالاضافة الى ملاعب ثانوية التغناري التأهيلية، ما خلف ارتياحا في صفوف المشاركين و المشاركات. كما شكر بالمناسبة الاطر المرافقة للفرق و الحكام على انخراطهم في انجاح هذا العرس الرياضي المدرسي الجهوي.
من جهته، عبر صقري جيلال استاذ مادة التربية البدنية و الفاعل الرياضي بمدينة الفقيه بن صالح عن تفاؤله بشأن مستقبل الرياضة المدرسية، كما نوه بالمستوى الفني للاعبين و اللاعبات في المباريات التي واكبها خاصة مواليد 2006/2007، الذين يجيدون المراوغة و التسديد و التسربات و بناء العمليات. و طالب صقري بالانفتاح على الطاقات الفاعلة و المؤهلة، للرقي بكرة القدم الوطنية، و عدم اقحام هذه اللعبة الشعبية في الحسابات و الصراعات السياسية.
وهذه لائحة الفرق المتوجة التي ستمثل اكاديمية بني ملال خنيفرة في بطولة مابين الجهات التي ستشارك فيها جهتي مراكش اسفي و سوس ماسة و التي ستحتضنها مدينة الفقيه بنصالح يوم 23 مارس الجاري.

– البراعم: منتخب مديرية خنيفرة

– البرعمات: منتخب مديرية خنيفرة

– الصغار : مديرية أزيلال

– الصغيرات: مديرية الفقيه بن صالح

– الفتيان: مديرية خريبكة

– الفتيات: مديرية بني ملال

– الشبان: مديرية خنيفرة

– الشابات: مديرية خنيفرة

الاخبار العاجلة