العداء حسام كرواز من أكاديمية بني ملال خنيفرة يحتل المركز الأول في البطولة المغاربية المدرسية للعدو الريفي بتونس و وليد أيت حمو رابعا في فئة الفتيان

8 فبراير 2018
العداء حسام كرواز من أكاديمية بني ملال خنيفرة يحتل المركز الأول في البطولة المغاربية المدرسية للعدو الريفي بتونس و وليد أيت حمو رابعا في فئة الفتيان

بني ملال: محمد البصيري

 

تمكن العداء حسام كرواز من فئة الصغار المنتمي لأكاديمية بني ملال خنيفرة من الفوز بالمركز الأول خلال الدورة المغاربية المدرسية السابعة والثلاثين للعدو الريفي التي نظمت في الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 05 فبراير 2018 بولاية الكاف بتونس، كما احتل العداء وليد أيت حمو من فئة الفتيان المركز الرابع بذات البطولة، وهو إنجاز مشرف للأكاديمية بهذه التظاهرة الرياضية المدرسية المغاربية التي يشارك فيها المغرب و تونس و الجزائر.

هذا و قد تمكن المنتخب المدرسي المغربي، من الفوز بلقب البطولة الذي يوجد بحوزته منذ سنوات. إذ حصد 10 ميداليات من أصل 12 المتنافس عليها منها 4 ذهبية و3 فضية و3 برونزية، بالإضافة إلى احتلاله للمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق إذ حصل على ثلاثة كؤوس من أصل أربعة.

و للإشارة،، قد دأب المغرب على المشاركة في هذه البطولة المغاربية التي تقام سنويا احتفاء بذكرى شهداء ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف، وذلك في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون بين بلدان المغرب العربي الشقيقة.

وشارك المغرب بمنتخب رياضي مدرسي متكون من 23 عداء وعداءة في فئات الصغيرات والصغار والفتيات والفتيان تم اختيارهم خلال مسابقة انتقائية أقيمت يوم الخميس 11 يناير 2018 بمدينة فاس، من بين التلميذات التلاميذ الذين احتلوا المراتب الأولى في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت منافساتها بمدينة مراكش أيام 9 و10 و11 دجنبر 2017.

الاخبار العاجلة