عنصرية غير مسبوقة… سالفيني يتوعد باغلاق جميع المراكز الاسلامية بايطاليا وطرد المهاجرين!

آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 12:00 صباحًا
عنصرية غير مسبوقة… سالفيني يتوعد باغلاق جميع المراكز الاسلامية بايطاليا وطرد المهاجرين!

مغاربة إيطاليا

“مع لاليغا في الحكومة جميع المراكز الإسلامية سيتم إغلاقها”، آخر شعار اهتدت إليه “قريحة” ماتيو سالفيني السكريتير الفيدرالي لحزب رابطة الشمال العنصري.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن وعد سالفيني بإغلاق جميع المراكز الإسلامية خاصة التي تتبنة الأفكار المتطرفة وتعادي مبادئ المساواة والشفافية، يأتي عشية استعداده للتوجه إلى بلدة “أومبيرتيدي” بنواحي مدينة بيروجا التي تشهد بناء مسجد يشرف عليه فاعلون مغاربة، إذ من المنتظر أن يقوم سالفيني بوقفة احتجاجية أمام مبنى المسجد يوم الخميس المقبل.

للإشارة فإن إيطاليا تشهد حاليا حملة انتخابية شرسة بحسب العديد من المراقبين لم يسبق أن شهدت البلاد مثيلا لها نتيجة الإستغلال الكبير الذي يقوم به حزب رابطة الشمال لقضيتي الهجرة والإسلام، والتي دفعت بالعديد من الأصوات المدنية والحقوقية إلى اتهام زعيم الحزب ماتيو سالفيني بتأجيج الأوضاع الذي قد يؤدي إلى نتائج وخيمة على مستقبل أمن البلاد من قبيل الهجوم الذي شهدته مدينة ماشيراتا يوم السبت الماضي والذي أدى إلى جرح 6 مهاجرين أفارقة على يد أحد مرشحي حزب رابطة الشمال.

وكان الحزب قد أعلن الحرب على المهاجرين وتوعد بطردهم وهو ما اجج غضب جميع المهاجرين.

Share Button
2018-02-07 2018-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة