تظاهرة رياضية بقصبة تادلة لتعميم و توسيع قاعدة ممارسي و ممارسات كرة السلة ولقاءات في أجواء حماسية بين صغار و فتيات و كبار أبي الجعد و قصبة تادلة

20 يناير 2018
تظاهرة رياضية بقصبة تادلة لتعميم و توسيع قاعدة ممارسي و ممارسات كرة السلة ولقاءات في أجواء حماسية بين صغار و فتيات و كبار أبي الجعد و قصبة تادلة

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

 

في إطار توسيع قاعدة الممارسين و الممارسات لرياضة كرة السلة و إعادة الاعتبار لهذه اللعبة التي تستهوي فئة عريضة من الأطفال و الشباب، احتضنت ملاعب كرة السلة بالمركب الرياضي بقصبة صباح اليوم السبت، مباريات في كرة السلة همت فئات الصغار و الفتيات و الكبار المنتمين لناديي جمعية الأمل الرياضي لكرة السلة بأبي الجعد و نادي الشباب الرياضي لكرة السلة بقصبة تادلة. وقد تتبع أطوار هذه المنافسات جمهور غفير من عشاق الكرة البرتقالية، إلى جانب عدد من الفعاليات الرياضية بكل من قصبة تادلة و أبي الجعد، حيث سادت أجواء من المنافسة الشريفة و الحماس و الروح الرياضية في صفوف اللاعبين و اللاعبات. و قد تمكن صغار شباب قصبة تادلة من الفوز على منافسيهم من جمعية أمل أبي الجعد بحصة 13 نقطة مقابل 05، و فازت فتيات الفريق التدلاوي بنتيجة 21 مقابل 16 نقطة، فيما كان التفوق خلال المباراة الثالثة لكبار أبي الجعد بحصة 66 مقابل 43.
و في تصريح للجريدة، شكر محمد بوفتيني رئيس جمعية أمل أبي الجعد لكرة السلة المنظمين و الجمهور على حسن الإستقبال والتنظيم، مبرزا أن هذه التظاهرة الرياضية بين فرق من مدينتين جارتين، تندرج في إطار تعميم لعبة كرة السلة خاصة في صفوف الفئات الصغرى، بغية توسيع قاعدة الممارسين و الممارسات، و رد الاعتبار لهذه الرياضة النبيلة، والعمل على توسيع دائرة إشعاعها إلى جانب كرة القدم التي تستأثر باهتمام أكبر. و ذكر بوشتيني بالعمل و المجهودات التي يقوم به مسيرو جمعية الأمل التي تم تأسيسها سنة 1999 من طرف الراحل نور الدين نظيف، بغية النهوض و الارتقاء برياضة كرة السلة.
من جانبه، شكر محمد الحداد رئيس نادي الشباب الرياضي لكرة السلة بقصبة تادلة، مسيري و مجموع لاعبي و لاعبات فريق أبي الجعد الذين لم يترددوا في تلبية الدعوة و المساهمة في إنجاح هذا العرس الرياضي الإشعاعي، كما شكر كل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية الهامة. و ذكر الحداد بالمجهودات المبذولة من أجل إحياء و تطويرهذه الرياضة بمدينة قصبة تادلة من جديد، مشيرا إلى أن كرة السلة صارت تستقطب فئات واسعة من الشباب و الفتيات، و انخراط عدد كبير من الأطفال في مدرسة كرة السلة التي تم تأسيسها مؤخرا.
إلى ذلك، و بمناسبة هذه التظاهرة الرياضية دعا فاعلون جمعويون ورياضيون بمدينة قصبة تادلة إلى ضرورة توفير الدعم اللازم من أجل النهوض بكرة السلة، ملتمسين من الجهات المسؤولة التعجيل بإنشاء قاعة مغطاة، و إنشاء ملاعب للقرب خاصة برياضة كرة السلة و الكرة الطائرة و كرة اليد من أجل تمكين أطفال الأحياء من ممارسة هواياتهم الرياضية منذ الصغر وتمكينهم من صقل و إبراز مواهبهم.

الاخبار العاجلة