رجاء بني ملال بين البحث عن الدعم المالي و تحقيق حلم الجماهير

27 ديسمبر 2017
رجاء بني ملال بين البحث عن الدعم المالي و تحقيق حلم الجماهير
أ-عبدالعاطــــي
 
   في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين فريق رجاء بني ملال لكرة القدم و مجلس جهة بني ملال خنيفرة، استقبل رئيس المجلس رئيس الفريق الملالي. و بعد التطرق إلى وضعية الفريق و النتائج الإيجابية التي يحققها حاليا بالقسم الوطني الثاني إلتزم رئيس الجهة بتقديم دعم مالي قيمته 300 مليون سنتيم سيتم برمجته في ميزانية الجهة لسنة 2018 ابتداء من شهر مارس القادم.
المبادرة مهمة و مشجعة لفريق عين أسردون من أجل بذل مجهودات أكثر بهدف تحقيق الصعود إلى قسم الصفوة رغم أن الفريق يعيش حاليا ضائقة مالية كبيرة و هو في أمس الحاجة إلى سيولة مالية لتسديد مستحقات اللاعبين  المتمثلة في راتب شهر و منحة واحدة و الجزء الأول من منحة التوقيع ورواتب  الأطر التقنية و الإداريين إضافة إلى مصاريف أكرية منازل إقامة اللاعبين و الأطر التقنية و كذا ديون الموسم الفارط .
  اتفاقية الشراكة مع مجلس الجهة دعامة أساسية للفريق لكنها يجب أن تخضع لمواد قانون وزارة الشباب و الرياضة عدد 30-09 الصادر في سنة 2009 و الذي يوجب على الفريق الملالي أن يلائم قانونه الأساسي مع مقتضيات هذا القانون. والمطلوب من أجل ذلك هو عقد جمع عام استثنائي لمنخرطي الفريق بشكل مستعجل  و ملاءمة القانونين بشكل رسمي لحصول الفريق على منحة الجهة . و هي مسطرة يبدو أن إدارة الفريق ستشرع في إجراءاتها في القريب العاجل.
 
    الدعم المالي ضروري للفريق لتوفير الأجواء المناسبة  لتسيير و تدبير فريق يتتبعه جمهور واسع و له مناصرين في جل أنحاء المغرب     و خارجه و حلمهم الوحيد هو تحقيق العودة هذا الموسم إلى قسم الصفوة. حلم يقع تحقيقه على ” أرجل” اللاعبين و” دماغ و فكر”  المدرب    وحنكة  مساعديه ، غير أن التهاون في هذا الأمر عرض الفريق إلى خسارة في الدورة الأخيرة أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة  بحيث كان لغياب المدرب رضى حكم على الفريق الأسبوع الفارط بسبب التزامه بتكوين بدولة بلجيكا للحصول على ديبلوم مدرب محترف من الصنف الأول معترف به من طرف الإتحاد الأروبي – مبروك للمدرب رضى- أثر كبير على إعداد اللاعبين طيلة أيام الأسبوع بحيث التحق بالفريق ليلة يوم إجراء المباراة التي ضيعت على الفريق 3 نقاط ثمينة لتأكيد الزعامة و ضمان استمرارية الخط التصاعدي الذي يتمتع به الفريق منذ انطلاق البطولة. هفوة نتمنى أن يتجنبها الفريق في المباريات القادمة في بطولة قاسية و طويلة لا ترحم طواحينها أي خطأ مهما صغر شأنه.
  فالفريق الملالي يتمتع حاليا بروح عالية وعزيمة كبيرة للإستمرار في تفوقه و  يعتبر بشهادة الكثير من التقنيين و المتتبعين أحسن فريق في القسم الثاني هذا الموسم و مرشح بشكل كبير للحصول على واحدة من بطاقتي الصعود،و نتائجه تشهد على ذلك ، لكن عليه أن يتفادى السقوط  في حالة الإرتخاء  أو التنقيص من خطورة الخصوم       و بالتالي الدخول  في فترة فراغ قد توقف نجاحاته السابقة و تدخله في دوامة الشك و التراجع. فعلى المدرب رضى حكم  الذي نعرف أنه واع بهذه الأمور أن يعمل على استنهاض عزيمة اللاعبين و تحسيسهم بأهمية ما ينتظرهم لمواجهة الدور الثاني من البطولة الذي يعتبر الخط المستقيم الأخير المؤدي إلى تحقيق الصعود. و قد علمنا في هذا الصدد بأن المدرب منح للاعبين أسبوعا للراحة  ثم الإلتحاق بالتداريب يوم الأحد المقبل. نتمنى للمدرب ومساعديه و اللاعبين و المسيرين سنة جديدة مليئة بالنجاح خصوصا وأن الفريق مؤازر بجمهور عريض و رائع لا يطالب سوى بتحقيق حلم الصعود.    
 
الاخبار العاجلة