الإعلان عن تأسيس فرع للإغاثة المدنية بإقليم أزيلال 

18 ديسمبر 2017
الإعلان عن تأسيس فرع للإغاثة المدنية بإقليم أزيلال 

تاكسي نيوز / عن الجمعية

 

 

تحت شعار ” تطوع، تنمية، تضامن.. معا للصالح العام”، تعززت الساحة الجمعوية صباح يوم الأحد 17 دجنبر 2017 بإقليم أزيلال بميلاد إطار جمعوي حديث تحت اسم ” فرع الكنيز للجمعية المغربية للإغاثة المدنية “، وهو نفس الإطار الذي كانت قد أعلنت عنه لجنته التحضيرية، و ذلك تعبيرا عن رغبتها في العناية بالمجال الجمعوي الهادف و الذي يتسم بفتح آفاق لتنمية المنطقة والنهوض بها نحو غد أفضل، بالإضافة إلى إبراز مؤهلات المنطقة التراثية و الجبلية و الفلاحية.

وقد انتخب المؤتمرون رضوان حُميدي بالإجماع رئيسا لهذا الفرع، و ذلك خلال جمعها العام العادي المنعقد بدوار بني عياط، بناء على تزكية القيادة العامة للجمعية في شخص إبراهيم الراجي و بتفويض من الجمع العام و جميع الحاضرين.

ومن أهداف جمعية الإغاثة المدنية فرع الكنيز هو التعريف بالمنطقة، و ابراز مؤهلاتها الطبيعية و الثقافية و الدينية و تأطير الشباب في مجالات متعددة، و الدعوة إلى انفتاح الشباب و تشجيعهم و مساعدتهم على إبراز مواهبهم وصقلها، والعمل على المطالبة بالتنوع الثقافي و تكريس تعدده، زيادة على فك العزلة عن بعض الدواوير و دمجها ضمن المنظومة التنموية و رفع الهشاشة والتهميش عن ساكنتها عن طريق ربط علاقات شراكة مع جميع الفروع و كذا هيئات حكومية و غير حكومية، ذات أهداف تنموية مشتركة من داخل الوطن او خارجه.

و بهذا تكون الجمعية المغربية للإغاثة المدنية قد أعلنت عن تأسيس فرعها الخمسين ممثلة جميع جهات المملكة المغربية، في انتظار بعد أيام معدود تأسيس فرعين دوليين بكل من إسبانيا و إيطاليا.

الاخبار العاجلة