دليل المساطر المالية لحاملي المشاريع موضوع دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات

7 ديسمبر 2017
دليل المساطر المالية لحاملي المشاريع موضوع دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات

م أوحمي

 

 

 

على مذى يومين 6 و 7 دجنبر الجاري أشرف قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم أزيلال بمركز الملتقيات و في إطار تمكين حاملي المشاريع من الوسائل اللازمة من أجل انجاز المشاريع وفقا للمساطر القانونية المعمول بها على دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات في موضوع دليل المساطر المالية أشرف عليها كل من بولغلات إبراهيم رئيس مصلحة التواصل وعصام عسو رئيس قسم التكوين وتقوية القدرات للجمعيات والتعاونيات وشركات أشخاص و على تنشيط ذ شهيد أحمد مكون وطني.

في البداية افتتح اللقاء بالترحيب بالحضور و تقديم الأهداف الأساسية من هذا الحدث، و التي تتجلى أساسا في التكوين في مجال المساطر المالية لحاملي المشاريع في إطار برنامج الإقليمي السنوي للتكوين برسم سنة 2017 ، لان غالبية الجمعيات تعاني من مشاكل كثيرة على مستوى المساطر المالية والمراحل التي يجب تتبعها لتنفيذ نفقات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ليختتم اليوم الأول بتمرين تطبيقي على شكل ورشات لتقويم مدى تمكن الحاضرين من المادة التي تلقوها لتنفيذ مراحل نفقات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

و قد قدم المكون تفسيرات و إجابات مستفيضة عن جل تدخلات المشاركين، الذين عبروا عن شكرهم الجزيل لقسم العمل الاجتماعي على هذه البادرة الطيبة التي أفادتهم كثيرا، لتنفيذ نفقات المشروع المدعم .

 

 

الاخبار العاجلة