ألبوم صور… الفنان المنياري يفتتح معرض الفنان التشكيلي صديق راشدي بدار الثقافة ببني ملال وتغطية شاملة لتاكسي نيوز وهذا ماقاله الفنان راشدي عن اللوحات الجميلة

20 نوفمبر 2017
ألبوم صور… الفنان المنياري يفتتح معرض الفنان التشكيلي صديق راشدي بدار الثقافة ببني ملال وتغطية شاملة لتاكسي نيوز وهذا ماقاله الفنان راشدي عن اللوحات الجميلة

تاكسي نيوز / جمال مايس 

 

 

في إطار توطين مسرح أرلكان بدار الثقافة ببني ملال ، نظمت الفرقة المسرحية يوم الجمعة 17/11/2017 معرضا تشكيليا للفنان التشكيلي الكبير صديق راشدي بدار الثقافة ببني ملال ، وذلك بحضور فنانين كبار على رأسهم عبد الرحيم المنياري ، والأديب عبد الكريم جويطي ، وفنانين تشكيليين وشباب وشابات من مختلف الأعمار ،ورجال اعلام بالمدينة.

وافتتح الفنان المنياري معرض الفنان التشكيلي صديق راشدي وسط حضور كبير للزوار ، بكلمة سرد من خلالها كيف جاءت فكرة المعرض التشكيلي ، وتحدث عن خصال وأخلاق الفنان راشدي ، وعن طريقة ابداعه في اللوحات التشكيلية الجميلة ، بعدها تحدث مدير دار الثقافة الذي عبر عن سعادته وهو يستقبل أعمال الفنان راشدي بدار الثقافة ، وأكد أنه كان حريصا على إقامة معرض له إلى أن جاءت فرصة مسرح أرلكان ، ورحب بالفنان واعتبره من كبار الفنانين بالمغرب.

من جانبه الأستاذ عبد الكريم جويطي ألقى كلمة شدت إليه انتباه الحضور ، حيث قدم أعمال الفنان التشكيلي راشدي ، واعتبرها أعمال متميزة في شكلها وطبيعتها ، وطالب خلال كلمته بضرورة احداث قاعة خاصة بالمعارض التشكيلية ببني ملال ، إسوة بالمدن الكبرى كالرباط حتى تعطي رونقا وجمالية ورؤية بعيدة وقراءة متأملة لهذا الفن الجميل الذي يبدعه راشدي.

وفي تصريح للفنان التشكيلي صديق الراشدي خص به تاكسي نيوز قال :” أعتمد في أعمالي على مواد بسيطة كالاسمنت والرماد وعلى أسلوب تتقاطع فيه كل التقنيات من البناء والتكوين الى الحجب والمحو ووالخدش والتجميع كمعالجة تشكيلية لصباغة اللوحة “.

وأردف راشدي في حديثه لتاكسي نيوز قائلا :”هي تجربة تعتمد على حوار مابين الامتلاء والفراغ تنتصر لتقاطيع وكتل وأشكال حركية يسيطر عليها الأبيض والرمادي والرصاصي لتصبح عالما من الاشارات والاقتراحات الجمالية والتداعيات البصرية تحمل في طياتها عدة قراءات”.

وكان الافتتاح متميزا ونالت لوحات الفنان التشكيلي اعجاب الحضور ، حيث عبر العديد منهم لتاكسي نيوز عن اعجابهم بهذا الفن الراقي و الجميل والذي ما أحوج إليه بني ملال والمغرب ككل.

وصرح شاب لتاكسي نيوز قائلا :” معرض رائع وزاد من روعته هدوء الفنان صاحبه وسعة صدره لشرح اللوحات الفنية والاجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات ”

الاخبار العاجلة