تضامن و مطالب للأطر التربوية و الإدارية لثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة والأمن أبرزها

11 نوفمبر 2017
تضامن و مطالب للأطر التربوية و الإدارية لثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة والأمن أبرزها

تاكسي نيوز

 

 

توصلت تاكسي نيوز ببيان للأطر التربوية و الإدارية بثانوية المسيرة الإعدادية بقصبة تادلة، صدر على هامش الوقفة التي نظمتها الأطر العاملة بالمؤسسة يوم الثلاثاء الأخير، تعبيرا عن التضامن مع الأستاذ المعنف بورزازات.
و جاء في ذات البيان الذي توصلت الجريدة بنسخة منه، أن الحاضرين في الوقفة تداولوا مجموعة من المشاكل التي تعيق العملية التربوية بالمؤسسة، خاصة الوضع الأمني بمحيطها و تفشي سلوكات العنف و الإنحراف. وأعلنوا إثر ذلك تضامنهم مع أستاذ مادة الاجتماعيات بثانوية سيدي داود بورززات، ونبذهم للعنف المدرسي بكل أشكاله، مستنكرين الوضعية التي آلت إليها المنظومة التربوية نتيجة السياسات الارتجالية للدولة في القطاع.
كما دعوا في ذات البيان الجهات المعنية و خاصة مفوضية الأمن بقصبة تادلة إلى تأمين جنبات مؤسسة المسيرة الإعدادية، مطالبين بتعزيز الحراسة الأمنية الخاصة داخل الاعدادية بشكل ينسجم و حجم الإعدادية و كذا أعداد المتمدرسين فيها(حارس أمن وحيد لإعدادية تضم ما يناهز 2000 تلميذ و تلميذة)، مؤكدين على ضرورة إيجاد حل للفراشة الذين يعرضون سلعهم أمام باب المؤسسة.
وثمن البيان الدور المحوري لجمعية آباء و أمهات التلاميذ، ودعوتها إلى المزيد من الانخراط في كل مشاريع المؤسسة، كما ثمن أيضا المبادرة الجمعوية التي قامت بها جمعية الطارق بتزويدها المؤسسة بأربع كاشفات ضوئية مساهمة منها في تأمين المحيط المدرسي. وأهاب البيان في الأخير بجميع القوى الحية بقصبة تادلة إلى مساندة الطاقم التربوي و الإداري بالمؤسسة من أجل توفير الظروف الملائمة لإنجاح الفعل التربوي بالإعدادية وبكل المؤسسات التعليمية العمومية بالمدينة.

الاخبار العاجلة