قافلة طبية متعددة التخصصات يشارك فيها 41 طبيب من المغرب وأمريكا تحط الرحال بتيموليلت إقليم أزيلال

29 أكتوبر 2017
قافلة طبية متعددة التخصصات يشارك فيها 41 طبيب من المغرب وأمريكا تحط الرحال بتيموليلت إقليم أزيلال

محمد كسوة

 

 

 

تنظم جمعية تيموليلت للتنمية بشراكة مع نادي روتاري الدار البيضاء الدولي قافلة طبية متعددة التخصصات ( الطب العام ، طب العيون ، طب النساء والتوليد ، القلب والشرايين ، الروماتيزم ، الرأس ، المسالك البولية ، داء السكري ، وطب الأنف و الحنجرة ) لفائدة ساكنة جماعة تيموليلت وذلك يومي 29 و 30 أكتوبر 2017 بمقر ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية في اليوم الأول و مقر جمعية تيموليلت للتنمية في اليوم الثاني .

وفي كلمة باسم الجمعية رحب كل من الدكتور زهيري وحميد إملوي بأعضاء نادي روتاري والوفد المرافق له من الأطباء والأطر الطبية التي ستشرف على هذه القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات ، مؤكدان أن الجمعية جندت لها كل طاقاتها من أجل تحقيق أهدافها النبيلة المتمثلة في تقريب الخدمات الطبية للفئات المعوزة من ساكنة قرية تيموليلت.

ومن جهته جدد  حاجي عبد الرحمان ، رئيس جمعية تيموليلت للتنمية الترحيب بجميع الحاضرات والحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة للمساهمة في حفل افتتاح هذه القافلة الطبية التي تنظمها جمعيته بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، مبرزا أن ساكنة تيموليلت المستهدفة ستستبشر خيرا بهذه المبادرة الخلاقة .

وفي ذات السياق ، عبرت أمال أومزان رئيسة نادي روتاري الدار البيضاء الدولي عن سعادتها بتواجدها بقرية تيموليلت ، شاكرة لجميع الشركاء والمتدخلين تعاونهم الإيجابي لإنجاح هذه القافلة الطبية النبيلة أهدافها ومقاصدها ، كما شكرت جميع الأطباء الذين تحملوا مشاق السفر سواء من الدار البيضاء أو مراكش أو من الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الانخراط في هذا العمل الإنساني النبيل.

هذا وقد قدم  محمد الهادي ، عضو جمعية تيموليلت للتنمية موجزا عن أنشطة الجمعية باللغة الفرنسية ، كما قام الشاب عزيز توري بالترجمة الفورية إلى اللغة الانجليزية ، وعرفت فقرات هذه الأمسية الافتتاحية وصلات فنية تضمنت رقصات أحيدوس من أداء فرقة جمعية أيت عطا نومالو للفن والتنمية برئاسة المايسترو محمد ألمو ، نالت إعجاب الحاضرين .

ومن المنتظر أن يشارك في هذه القافلة الطبية حسب رئيسة نادي روتاري الدار البيضاء السيدة أمال أومازان حوالي 41 طبيبا من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية و ثلاث وحدات طبية متنقلة تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

 

الاخبار العاجلة