الفيلم القصير “أيادي” يمثل إقليم خريبكة في مهرجان سطات ال 11 لفيلم الهواة

29 أكتوبر 2017
الفيلم القصير “أيادي” يمثل إقليم خريبكة في مهرجان سطات ال 11 لفيلم الهواة

مراسلة يوسف عاصم 

 

 

تم اختيار الفيلم القصير “أيادي” لمخرجه محمد سيبو ضمن لائحة 16 فيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة 11 للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات التي تنعقد فعالياته على امتداد خمسة أيام من 14 إلى 18 نونبر 2017.
ويمثل فيلم “أيادي” إقليم خريبكة في هذه المسابقة، التي تحتضنها عاصمة الشاوية، وهو فيلم قصير فكرة جمال المرسلي الشرقاوي حبك سيناريوه السيناريست طارق برغاني وبلوره لعمل سينمائي راقي المخرج الشاب محمد سيبو الذي أدى فيه الدور الرئيس رفقة الطفلة غيثة المرسلي التي تمثل لأول مرة. ويظهر إشهار الفيلم الموجود على مواقع التواصل الإجتماعي اللمسة الإحترافية من حيث التصوير والمونتاج وأداء الأدوار وأيضا فيما يخص الصوت والصورة. ويهدف فيلم أيادي الذي لا يتعدى 5 دقائق وبضع ثواني إلى إيصال رسالة تنبيه قوية لأصحاب الأيادي العابثة بإعلانات صيدليات الحراسة في قالب درامي راقي وهادف.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان الوطني من تنظيم جمعية الفن السابع بسطات بتنسيق مع الفيدرالية المغربية لسينما الهواة ، وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال والمجلسين الجماعي والإقليمي لسطات ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بسطات .وتتبارى الأفلام المقبولة على جوائز المسابقة أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج علي الصافي وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الممثلة فاطمة عاطف والمغنية فاتن هلال بك والناقد إدريس القري والصحفي حسن حليم .
ويتضمن برنامج المهرجان بالإضافة للمسابقة الرسمية تنظيم ورضات تكوينية ومحترفات سينمائية، وتقديم درس سينمائي “ماستر كلاس”، وندوة رئيسية حول رهانات سينما الهواة عبر العالم. و نقاشات فكرية وفنية حول الأفلام المعروضة والنفس الجديد للفيدرالية المغربية لسينما الهواة،كما سيتم تكريم فعاليتين الأولى محلية والثانية وطنية بتنسيق مع الفيدرالية المغربية لسينما الهواة.

الاخبار العاجلة