عاجل… ساكنة اغبالة تحتج للمطالبة بتخفيض تسعيرة الربط بالماء وقنوات الصرف الصحي

25 يوليو 2017
عاجل… ساكنة اغبالة تحتج للمطالبة بتخفيض تسعيرة الربط بالماء وقنوات الصرف الصحي

عبد العزيز المولوع

 

 

نظمت ساكنة مركز الجماعة الترابية لاغبالة بإقليم بني ملال وقفة احتجاجية للتعبير عن غضبها إزاء ما وصفته بارتفاع تسعيرة الربط بالماء الصالح للشرب وبقنوات الصرف الصحي بمركز الجماعة ، وكان ذلك خلال وقفة بالشارع العام يوم الاثنين 24 يوليوز الجاري واستمرت الى الليل ثم صباح اليوم الثلاثاء.
الوقفة الاحتجاجية المنظمة عبر من خلالها المتظاهرون عن استنكارهم ارتفاع تسعيرة الربط بقنوات الصرف الصحي والماء الصالح للشرب ، كما رددوا شعارات تدعو إلى احترام القدرة الشرائية للمواطنين البسطاء ومراعاة الأوضاع المزرية التي يعانيها عدد من الأرامل والمتقاعدين في صفوف الجيش الملكي واعادة النظر في تسعيرة ربط منازلهم بقنوات الصرف الصحي والماء الصالح للشرب التي اعتبروها تعجيزية للساكنة . مؤكدين أن سبب نزولهم إلى الشارع، والتجمهر بالشارع العام ، راجع إلى ارتفاع تكلفة الربط ، والتي اعتبروها غير متلائمة تفوق بكثير حجم قدرتهم واوضاعهم .كما أعربوا عن امتناعهم الربط الى حين تخفيض السعر .واستعدادهم من اجل التصعيد والنزول إلى الشارع العام كلما دعت الضرورة إلى ذلك وعزمهم الاحتجاج السلمي مطالبين الجهات العليا بالتدخل بشكل عاجل وفوري .
والى عين المكان وعلى الفور حضر مدير وكالة توزيع الكهرباء و الماء الصالح لشرب ببني ملال وقدم شروحات للساكنة ابرز من خلالها التعريفة المعتمدة. وان الوكالة ستنهج مع الساكنة التسديد عبر دفعات لتخفيف العبئ عنها .
غير ان المحتجين حسب مصادر الجريدة رفضوا اقتراحات المدير وقرروا الاستمرار في احتجاجاتهم الى حين اعادة النظر في تخفيض تسعيرة الربط بالماء وقنوات الصرف الصحي .

 

الاخبار العاجلة