متضررو التعويض عن التنقل بالحي الجامعي بني ملال يقررون الاعتصام أمام وزارة التعليم العالي -بــيــان استنكاري-

14 يوليو 2017
متضررو التعويض عن التنقل بالحي الجامعي بني ملال يقررون الاعتصام أمام وزارة التعليم العالي -بــيــان استنكاري-

تاكسي نيوز / بــــــيــــان استنكاري متضررو التعويض عن التنقل بالحي الجامعي بني ملال يقررون الاعتصام أمام وزارة التعليم العالي

 

 

عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) بالحي الجامعي بني ملال يوم الخميس13 يوليوز 2017 اجتماعا طارئا لتدارس القرار الانتقامي الجديد لمدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، وما نتج عنه من انعكاسات وتداعيات سلبية بالتعسف على ثماني (8) موظفي من أصل 83. وحرمانهم من الاستفادة من حقهم المشروع في التعويض الجزافي عن التنقل الذي يتم صرفه للموظفين بمناسبة عيد الأضحى. وبعد نقاش مستفيض ومسؤول خلص المكتب المحلي بالحي الجامعي إلى ما يلي:

1- تحميله مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية مسؤولية تدبيره غير المسؤول والمتهور، وتجاوزه القانون، واستخدامه لسلطته الإدارية في غير محلها.

2- شجبه للتعسف الذي طال الموظفين الثمانية (8) بحرمانهم من التعويض عن التنقل الخاص بعيد الأضحى. وضرب ما راكموه من انضباط ومسؤولية مشهود لهم بها.

3- مطالبته وزارة التعليم العالي بالتدخل لإنصاف المتضررين من الشطط السلطوي لمدير المكتب الوطني الذي فشل في تدبير الأحياء الجامعية.

4- يؤكد مواصلة كل الأشكال الاحتجاجية بخوض اعتصام إنذاري يومي الثلاثاء 18 والأربعاء 19 يوليوز 2017 أمام وزارة التعليم العالي مصحوب بوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 18يوليوز 2017 . واللجوء إلى المحكمة الإدارية.

5- يحيي عاليا المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء على تضامنه المطلق واللامشروط مع موظفي الحي الجامعي بني ملال المتضررين من القرار المقصود من التعويضات دون غيرهم.

6- يدعو الموظفين إلى رص الصفوف والالتفاف حول إطارهم النقابي من أجل التصدي لكل محاولة استفزازية وانتقامية تروم الإجهاز على حقوق ومكتسبات الموظفين. المكتب المحلي حرر بتاريخ: 13-07-2017.

الاخبار العاجلة