مدير الأكاديمية يتفقد ملحقة مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بقصبة تادلة بعد إصلاح وتأهيل فضاءاتها

27 مايو 2017
مدير الأكاديمية يتفقد ملحقة مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بقصبة تادلة بعد إصلاح وتأهيل فضاءاتها

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

ترأس عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة عصر يوم أمس الجمعة بقصبة تادلة، حفلا أقيم بمناسبة إصلاح وتأهيل فضاءات ملحقة مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم.
وتفقد مدير الأكاديمية رفقة امحمد الخلفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببني ملال مختلف فضاءات وأجنحة هذه المؤسسة الاجتماعية ووقفوا على مختلف التجهيزات المنزلية و السلع المعروضة للبيع، كما استمعوا لمختلف الشروحات المتعلقة بالإصلاحات المنجزة والمشاريع المستقبلية للإرتقاء بفضاءات الملحقة وجعلها في مستوى تطلعات نساء و رجال التعليم بالمنطقة.


وبالمناسبة نوه مدير الأكاديمية بالمجهوذات المبذولة، و بالجدية التي تطبع المشرفين على تدبير مؤسسة الأعمال الاجتماعية وسعيهم إلى تطوير خدمات هذه المؤسسة لصالح رجال و نساء التعليم. وعبر مدير الأكاديمية عن سروره بترأس افتتاح هذه المؤسسة بعد تأهيلها و إصلاحها، مشيرا بالمناسبة إلى مشروع الأكاديمية الخاص بتأهيل فضاءات المؤسسات التعليمية بالجهة بغية إضفاء حلة جديدة عليها مع بداية الموسم الدراسي. ونوه المسؤول الجهوي بمجهودات نساء و رجال التعليم بالجهة، مؤكدا استعداد الأكاديمية والمديريات الإقليمية لتقديم الدعم من أجل تطوير الخدمات المقدمة لأسرة التعليم.
من جهته أشاد امحمد الخلفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي ببني ملال، بالجهود المبذولة من أجل تأهيل فضاءات مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بقصبة تادلة، وهي الجهود الرامية إلى خدمة رجال و نساء التعليم، في انتظار إنجاز نادي مستقبلا بذات الفضاء يكون في مستوى انتظارات و تطلعات أسرة التعليم. و قدم المسؤول الإقليمي بالمناسبة مجموعة من الإقتراحات من أجل تطوير أداء هذه المؤسسة و إشعاعها، داعيا المشرفين على المؤسسة مواصلة مجهوداتهم، متمنيا لهم كامل النجاح و التوفيق.
من جانبه قدم زايد حسناوي الكاتب العام لفرع مؤسسة الأعمال الإجتماعية ببني ملال نبذة عن مسار فرع المؤسسة بقصبة تادلة التي تم إنشاؤها منذ سنة 2004، في إطار توسيع الخدمة و تقريبها من نساء و رجال التعليم بقصبة تادلة. ونوه زايد حسناوي بالمجهودات المبذولة من قبل المكتب الجديد المنتخب بتاريخ 30 مارس 2016، من أجل النهوض بهذا المرفق الإجتماعي بقصبة تادلة وإنقاذه من الإفلاس. كما ذكر ببرنامج المكتب المسير الجديد القاضي بإستكمال وتطوير مشروع بني ملال و إعادة هيكلة ملحقة قصبة تادلة، مقدما في الأخير الشكر لمدير الأكاديمية والمدير الإقليمي على مساندتهما ودعمهما لتطوير و النهوض بالخدمات الاجتماعية لرجال و نساء التعليم.
وبالمناسبة أشاد حسن الحرشي بدوره بمبادرة تأهيل فضاءات ملحقة قصبة تادلة، مؤكدا على أن الطموح يجب أن ينصب بالدرجة الأولى على الخدمات ذات البعد الاجتماعي، داعيا إلى العمل على توسيع انشغالات مؤسسة الأعمال الإجتماعية وتقديم خدمات ومرافق في مستوى انتظارات أسرة التعليم خاصة في مجال التخييم و الترفيه. و شدد الحرشي على الصدق و حسن التعامل و على جودة و سلامة السلع المعروضة للبيع، داعيا المستخدمين اعتبار المؤسسة مؤسستهم، و العمل على تطويرها.

الاخبار العاجلة