بلاغ عن اجتماع المكتب النقابي الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) مع مسؤولي قطاع الصحة بإقليم خريبكة

26 مايو 2017
بلاغ عن اجتماع المكتب النقابي الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) مع مسؤولي قطاع الصحة بإقليم خريبكة

تاكسي نيوز / بلاغ المكتب الاقليمي إم ش

 

 

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (UMT) بخريبكة اجتماعا مع مسؤولي قطاع الصحة بإقليم خريبكة، وذلك يوم الاربعاء 10 ماي 2017 بقاعة الاجتماعات بالمستشفى الإقليمي لخريبكة حضره السيدين المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بخريبكة ومدير المركز الاستشفائي الإقليمي ووفد من أعضاء المكتب النقابي الإقليمي من وادي زم، أبي الجعد وخريبكة.

وقد تمحور الاجتماع حول مجموعة من النقط ذات الطابع الإستعجالي والتي سيساهم حلها في ضمان استمرارية خدمات المرفق الصحي وفي توفير الحد الأدنى من ظروف العمل الملائم للعاملين في القطاع وللانعكاس الإيجابي لذلك على عموم الموظفين والمرتفقين على حد سواء، وهي كالتالي:

1-      إعادة النظر في مهام بعض الموظفات والموظفين داخل المؤسسة الصحية مما يساهم في تحفيزهم من أجل مردودية أفضل.

2-      تبسيط المساطر في التعامل مع بعض الحالات (منها الموظفات حديثي الولادة، حاملي ملفات بعض الأمراض المزمنة…).

3-      العمل على حل مشكل السكن الوظيفي من أجل استفادة اكبر عدد من الموظفات والموظفين المستحقين.

4-      الإسراع بصرف التعويضات الخاصة بالحراسة والإلزامية والمداومة لعموم الموظفات والموظفين المستحقين بكل من خريبكة، وادي زم وأبي الجعد.

5-      تزويد المؤسسات الصحية بالمستلزمات الضرورية لتأمين استفادة اكبر وتجنبا لخلق المزيد من الارتباك ونتائجه السلبية على المرتفقين والعاملين بالمؤسسات الصحية.

6-      إيجاد حل للمشاكل التي تواجه العاملات والعاملين بمرافق التدبير المفوض بالإقليم (النظافة، البستنة، نقل المرضى…) الذين يشتغلون في الفترة الراهنة دون أجور وتحسين ظروف عملهم.

7-      اتفاق الطرفين على تظافر مجهودات الجميع للرفع من مستوى القطاع الصحي وفق ماهو متاح وممكن إقليميا ومحليا.

وإذ يسجل المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بإقليم خريبكة بأن الاجتماع قد مر في جو من المسؤولية والتزمت فيه الإدارة الإقليمية بالتعاطي الإيجابي مع عدد من المشاكل المستعجلة وكذلك المتعلقة بالتسيير الاداري والمالي  للمؤسسات الصحية المحلية لتجاوزها؛

فإنه يهيب بالمسؤولين المعنيين إقليميا وعلى مستوى المؤسسات الصحية محليا إلى تفعيل الحلول التي تم التوصل إليها للتخفيف من المعوقات المتعلقة بالتسيير التي تنعكس سلبا على العاملين في القطاع والمرتفقين، من أجل مؤسسات صحية فاعلة وبأقل النواقص، وخدمات مجانية الخدمات الصحية للعاملين في القطاع وذويهم.

ويدعو كافة مناضلاته ومناضليه وعموم نساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم بإقليم خريبكة إلى التعبئة ورص الصفوف لصون حقوقهم وكرامتهم وتحسين ظروف عملهم.

 

 

الاخبار العاجلة