اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم لقاء حول “استشارة جهوية مع أطفال جهة بني ملال خنيفرة”-بلاغ-

9 مايو 2017
اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم لقاء حول “استشارة جهوية مع أطفال جهة بني ملال خنيفرة”-بلاغ-

تاكسي نيوز / بلاغ

 

تٌنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبگة ، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرية الجهوية للشبيبة و الرياضة و المنسقية الجهوية للتعاون الوطني وجمعيات نشيطة في مجال الطفولة بالجهة “استشارة جهوية مع الأطفال” بمقر الغرفة الجهوية للفلاحة ، وذلك يوم الجمعة12 ماي 2017، ابتداء من الساعة 09.30 صباحا..
ويندرج اللقاء في إطار الشراكة التي تجمع المجلس الوطني لحقوق الإنسان بصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف”، خاصة في الشق المرتبط بتنظيم لقاءات تشاورية مع الأطفال على المستوى الوطني و الجهوي بهدف تعزيز مشاركة الأطفال في سيرورة اتخاذ القرارات التي تهم حقوقهم و كذا تجميع آرائهم و تصوراتهم و انتظاراتهم حول إسهام المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوقهم والنهوض بها بالإضافة إلى منحهم فرصة إبداء آرائهم حول مدى ولوجهم لمختلف المؤسسات والهيئات التي تُعنى بحماية حقوق الطفل بجهات المملكة.
وإعدادا لهذا اللقاء ، سيُنظم لقاء تواصلي مع ممثلي المؤسسات و الجمعيات المشاركة والأطر التربوية التي ستساهم في تنشيط ورشات الاستشارة الجهوية يوم الخميس11 ماي 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر اللجنة بشارع الحسن الثاني ببني ملال . .
تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان و صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “اليونسيف” كانا قد وقعا، يوم الأربعاء 08 فبراير 2017 بمقر المجلس، خطة عمل مزدوجة تتمحور حول وضع هيئة للتظلم لفائدة الأطفال ضحايا انتهاك حقوقهم و تعزيز تتبع تلك الانتهاكات بمشاركة الأطفال أنفسهم في أفق تعزيز القدرات الوطنية في مجال التتبع المستقل و إعداد التقارير حول وضعية حقوق الطفل بالمغرب طبقا للمعايير الدولية في هذا المجال.

الاخبار العاجلة