عامل أزيلال في زيارة لجماعات ايت أوقبلي وتكلفت و تنفدين باسكسي ويستمع لمطالب ساكنة الجبل الاجتماعية

28 أبريل 2017
عامل أزيلال في زيارة لجماعات ايت أوقبلي وتكلفت و تنفدين باسكسي ويستمع لمطالب ساكنة الجبل الاجتماعية
م اوحمي
انتقل  محمد عطفاوي عامل اقليم أزيلال مساء يوم  الخميس 27 أبريل 2017 الى منطقة تنفدين بالجماعة الترابية اسكسي دائرة واويزغت مرفوقا  برئيس المجلس الاقليمي و المدير العام للمصالح لدى المجلس الاقليمي والمدير الاقليمي للمياه الغابات  و رئيس قسم الجماعات المحلية – رئيس قسم العمل الاجتماعي و رؤساء المصالح الخارجية  حيث استقبل  بهتافات وترحاب كبير و فلكلور محلي .
حضر اللقاء التواصلي رئيس الجماعة الترابية و رئيس وأعضاء جمعية تنفدين لمربي الماشية و السلطات المحلية و عدد كبير من الساكنة .
 السيد العامل عبر للساكنة على فرحه الكبير على حفاوة الاستقبال . وأكد على أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية و منطقة تنفدين ستعرف المزيد من المشاريع التنموية للنهوض بأوضاع ساكنة تنفدين .وأكد على أن مكتبه مفتوح في وجه الساكنة رعايا صحب الجلالة وفي وجه أعضاء الجمعية .
وعقد  أيضا محمد عطفاوي عامل اقليم أزيلال أمس لقاءات تواصلية مع رؤساء ومنتخبي الجماعات الترابية أيت أوقبلي وتاكلفت دائرة واويزغت  تنفيدا للتعليمات السامية للملك محمد السادس في تجسيد المفهوم الجديد للسلطة والتقرب من هموم رعايا صاجب الجلالة .مرفوقا برئيس المجلس الاقليمي و رئيس قسم الجماعات المحلية و رئيس قسم العمل الاجتماعي و المدير العام للمصالح لدى المجلس الاقبيمي و رؤساء المصالح وبحضور السلطات المحلية .
افتتحت اللقاءات بايات بينات من الذكر الحكيم . كلمة الرؤساء الذين عبرو عن امتنانهم وشكر العامل على الدعم المتواصل فيما عرفته الجماعات من مشاريع تنموية في الفترة الاخيرة . جرد لمجموعة من المشاريع المنجزة  بأيت أوقبلي  تهيئة المركز . تهيئة مدخل ايت اوقبلي عبر طرق تاكلفت .اصلاح ممر تمجوط .تبليط الازقة …..الاكراهات بايت اوقبلي – تحويل السوق الاسبوعي من وسط المركز – مشكل المجزرة – بناء ثانوية – اصلاح الطريق 306 في اتجاه جماعة القصيبة . المشاريع المستقبلية غرس 400 هكتار من أشجار اللوز . تهيئة الطرق . اصلاح اقسام المدارس . كهربة الدواوير المتبقية . تاهيل المركز الشطر الثاني . تاكلفت المشاريع المبرمجة . تأهيل مركز تاكلفت . بناء قنطرة بدوارتامجوط . تهيئة طريق زاوية أسكار . تزويد الدواوير بالماء الصالح للشرب . توسيع شبكة الكهرباء . بعد مداخلات الأعضاء التي تمحورت في نفس المطالب واجابات رؤساء المصالح التي كانت مقنعة .
العامل في كلمته المركزة والتوجيهية حول المجهودات المقدمة والشراكات بين جميع المتدخلين  من مجالس .وزارة الداخلية . قطاعات حكومية . فيما يتعلق بالخدمات الأساسية سيتم التغلب عليها على المدى القريب والمتوسط والبعيد حسب الأولويات والمدرجة في التشيص التشاركي بمساهمة المجالس المنتخبة والسلطات المحلية وبعض المجتمع المدني في اطار برنامج محو الفوارق المجالية واالترابية ووالاجتماعية تنفيدا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في العرش 2015 والمتمتلة في العناية بالعالم القروي والمناطق الجبلية . كما شدد على ضرورة خلق جمعيات تشتغل في الخدمات الاجتماعية في برامج التعليم والفلاحة والحرف لتوفير مناصب الشغل للشباب العاطل وتنمية موارد الساكنة المحلية . بعد ذالك تفقد مشايع تنموية بالمطقة كما استمح لمجموعة من المطالب من طرف ساكنة المنطقة . واستقبل أيضا مجموعة من شباب تاكلفت وعقد معهم موعد لاحق بمقر العمالة لتدارس خلق فرص الشغل بالمنطقة.
الاخبار العاجلة