أكاديمية التربية والتعليم ببني ملال تنظم ورشة حول معاملات البورصة في إطار الأيام المالية للطفل

آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 8:10 مساءً
أكاديمية التربية والتعليم ببني ملال تنظم ورشة حول معاملات البورصة في إطار الأيام المالية للطفل

تاكسي نيوز 

أفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أن مقر الأكاديمية احتضن  بعد زوال يوم الثلاثاء 25 أبريل 2017 ورشة حول مجالات تعاملات البورصة والخدمات التي تقدمها. الورشة، التي ينشطها أحمد بناني مؤطر من مدرسة بورصة الدار البيضاء بحضور مديرة الوكالة الجهوية لبنك المغرب، يشارك فيها أزيد من 160 تلميذة وتلميذا من 6 مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية بالوسطين القروي والحضري. كما تعرف مشاركة أساتذة الاقتصاد والخدمات بهذه المؤسسات. وقال البلاغ ان تنظيم هذه الورشة يندرج في إطار اختتام فعاليات الدورة السادسة للأسبوع الوطني المالي للطفل الذي تم تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين 19 و25 أبريل 2017، والذي استهدف تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي على السواء من اكتشاف عالم المال، من ذوي الاختصاص والخبرة البنكية عبر القيام بالزيارات الميدانية لبنك المغرب و للوكالات البنكية المستهدفة من برنامج الأسبوع أو عبر زيارات مؤطرين من الوكالات البنكية للمؤسسات التعليمية.

وزاد البلاغ  ان مدير الأكاديمية أكد أن الأسبوع المالي للطفل، هو تظاهرة تربوية تندرج في إطار نشر الثقافة المالية للتلميذات والتلاميذ، و بناء أسس تطوير القدرات المقاولاتية لديهم في إطار خطة إستراتيجية وطنية للتربية المالية تستهدف تعريف الناشئة بمختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسات البنكية ووكالات التأمين. وأضاف أن تنظيم هذه الورشات التربوية يتماشى مع مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 وخصوصا المشروع السابع الخاص بتطوير النموذج البيداغوجي والذي يتضمن التدبير العاشر المتعلق بالمقاولة وروح المبادرة الهادف الى تنمية روح المبادرة والحس المقاولاتي لذى التلميذات والتلاميذ ابتداء من مستوى الابتدائي. بالإضافة إلى تحقيق انفتاح المؤسسة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي على عالم المقاولة والمال والاعمال.

وذكر  المدير بالنتائج التي حققتها الأكاديمية في مجال التربية المالية في الموسم الدراسية السابق حيث احتلت الجهة للمرتبة الأولى وطنيا برسم الموسم 2015/2016، باستفادة ما لا يقل عن 14230 تلميذة وتلميذ ، وهو ما مكن من تجاوز العدد المبرمج للأكاديمية وبلوغ نسبة 136 ℅، واستقبال مهنيي الأبناك لأزيد من 431 مؤسسة تعليمية. ويؤكد البلاغ أنه فيما يخص هذه السنة فقد عرفت تنظيما محكما ومنهجية عمل مختلفة عن السنوات السابقة وذلك بإشراك أكبر عدد من المؤسسات التعليمية في هذه الدورة التي تميزت باستفادة هذه الجهة من خدمات مدرسة بورصة الدار البيضاء. وتم إعطاء الأولوية في هذا الموسم للمؤسسات التعليمية المتواجدة بالعالم القروي للاستفادة من الخدمات المقدمة خلال الأسبوع المالي للطفل. وذكر مدير الأكاديمية، أنه تم الاتفاق مع الوكالة الجهوية لبنك المغرب على إحداث أندية التربية المالية بالمؤسسات الإعدادية والتأهيلية بالجهة، مشيرا في الوقت ذاته أنه سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة منشطي هذه الأندية من طرف مؤطري الوكالة الجهوية لبنك المغرب بغية الارتقاء بقدراتهم التنشيطية في مجال المال والأعمال. ونوه بالمجهودات التي بذلتها الأطر التابعة لبنك المغرب وكذا أطر مدرسة بورصة المغرب ووكالات الأبناك ووكالات التأمين المتواجدة بالجهة على حسن الاستقبال والتعامل مع المتعلمات والمتعلمين مما خلف لديهم انطباعات جيدة عن هذا المجال، وجعلهم ينخرطون في هذا الورش التربوي إذ مكن جهتنا من تتبوأ المراتب الأولية وطنيا.

Share Button
2017-04-25 2017-04-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة