هاواحد تاهو جابها لو فمو… الاتحاد الافريقي صدر قرار صادم في حق الجزائري عمروش مدرب تنزانيا لي وجه اتهامات صبيانية للجامعة المغربية والمنتخب

19 يناير 2024
هاواحد تاهو جابها لو فمو… الاتحاد الافريقي صدر قرار صادم في حق الجزائري عمروش مدرب تنزانيا لي وجه اتهامات صبيانية للجامعة المغربية والمنتخب

وكالات

 

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي، إيقاف الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني، لـ8 مباريات مع تغريم الاتحاد التنزاني مبلغ 10 آلاف دولار.

ويأتي قرار “الكاف” على خلفية الاتهامات “الواهية” التي وجهها المدرب الجزائري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مدعيا تحكمها في اختيار الحكام ومواقيت المباريات.

وقال عمروش في إشارة لمباراة تصفيات كأس العالم بدار السلام “في رأيي انهزمت في النتيجة أمام المغرب، ولكنكم تعلمون قوة الاتحاد المغربي، فهم قوة ضاربة حاليا في القارة”.

وأردف في تصريح لقناة “الهداف” الجزائرية “نحن رغبنا في اللعب زوالا لكننا خضنا المواجهة في المساء، وهم من يسيرون الكرة الأفريقية، ونحن من المتتبعين الآن”.

وزاد المدرب الجزائري “نعم تم فرض الأمر علينا، وحتى الحكام يتم اختيارهم وفقهم. لهذا ستلعب ضد منتخب كبير وضد أمور أخرى خفية في كرة القدم”.

وختم كلامه “نحن لن نكون خصما سهلا لباقي المنتخبات، رغم أننا لا نمتلك نفس الأهداف، لن نذهب هناك لأخذ سيلفيات مع الخصوم، وإذا تأهلنا سنتأهل دون كولسة أو بمساعدة طرف آخر”.

ولن يكون عمروش حاضرا في مباراة المنتخب التنزاني أمام نظيريه الزامبي والكونغولي برسم الجولتين الثانية والثالثة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

وأوضحت تقارير أن الاتحاد التنزاني قرر إنهاء التعاقد مع عمروش بعد قرار توقيفه، وتعيين مساعده حميد موروكو بدلًا منه في العارضة التقنية للمنتخب

الاخبار العاجلة