38 مشاركا ومشاركة يستفيدون من دورة تكوينية ببني ملال من تنظيم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

17 نوفمبر 2023
38 مشاركا ومشاركة يستفيدون من دورة تكوينية ببني ملال من تنظيم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة بمقرها يومي 14 و15 نونبر 2023 دورة تكوينية لفائدة 38 مشاركا ومشاركة من أعضاء اللجنة وأطرها وفاعلين مدنيين جهويين في موضوع:” الترافع وفق المقاربة الحقوقية “.

وتندرج الدورة التكوينية، حسب بلاغ اللجنة الجهوية، في إطار تنزيل برنامج اللجنة في الشق المتعلق بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان، وتعزيز قدرات الفاعلين في مجال امتلاك الثقافة الحقوقية وآليات الترافع عنها.

تهدف الدورة، يضيف البلاغ، إلى تمكين المشاركات والمشاركين من التعرف على خصوصيات النهج القائم على حقوق الإنسان وتمييزه عن النهج القائم على الحاجيات، وكذا التعرف على المراحل الخمس لبناء استراتيجية ترافعية قائمة على حقوق الإنسان وبناء مجالات الترافع الأساسية فضلا عن أهم التقنيات المساعدة على بناء استراتيجية ترافعية قائمة على حقوق الإنسان.

وتوزعت محاور الدورة التكوينية، يردف البلاغ، على خمس وحدات، خصصت الأولى والثانية لتقديم الورشة ومنهجية اشتغالها والتعرف على المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان واستراتيجية الترافع، بينما خصصت الوحدات الثلاثة الأخرى لتقنيات بناء وتنفيذ استراتيجية الترافع وفق مقاربة حقوق الإنسان، بدءا بتحديد المشكل وبناء الرؤية وتحديد ساحة المرافعة.

الاخبار العاجلة