جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال تستضيف ندوة علمية دولية يُشارك فيها أساتذة باحثون وأكاديميون وخبراء = التوقيت + المعطيات=

16 نوفمبر 2023
جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال تستضيف ندوة علمية دولية يُشارك فيها أساتذة باحثون وأكاديميون وخبراء = التوقيت + المعطيات=

 

تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ممثلة في مختبر الاقتصاد و إدارة المنظمات و مختبر السرد والأشكال الثقافية و مختبر دينامية المشاهد و المخاطر و التراث الدورة الثانية للندوة الدولية كسر جدار الصمت لمواجهة إقصاء الجندر بشمال افريقيا و الشرق الأوسط تحت عنوان: “نحو حكامة مندمجة لحماية النساء ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”، وذلك يومي 5 و 6 دجنبر 2023 بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال بمقر المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير مغيلة. حيث يشرف على تنسيق أشغال الندوة الأستاذين إلهام بطاش و توفيق يحياوي.

ويأتي المؤتمر في سياق الأيام الأممية للقضاء على العنف ضد المرأة (و التي تتمد من 25 نونبر إلى 10 دجنبر)، مما يعزز رسالته القوية في دعم حقوق المرأة وتمكينها. كما يأتي هذا الحدث أيضا في وقت تشهد فيه بلادنا إصلاحًا شاملًا لقانون الأسرة، والذي يهدف إلى تعزيز الحماية القانونية للمرأة من العنف.

ويمثل المؤتمر فرصة مهمة لتقييم التقدم المحرز في هذا المجال وتحديد التحديات المتبقية. كما يوفر المؤتمر منصة لإبراز الإسهامات الأكاديمية والبحثية في مجال مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

الاخبار العاجلة