الله يرحمو… الممثل القدير “عبد الرحيم البرادي” الملقب ب”عسيلة” يرحل إلى دار البقاء، عاش فقيرا ومات فقيرا

15 نوفمبر 2023
الله يرحمو… الممثل القدير “عبد الرحيم البرادي” الملقب ب”عسيلة” يرحل إلى دار البقاء، عاش فقيرا ومات فقيرا

نعى الفنان والمخرج المغربي “إدريس الروخ”، زميله الممثل القدير “عبد الرحيم البرادي”، الشهير فنيا بلقب “عسيلة”، بعد صراع مع المرض.

ونشر “الروخ” بالمناسبة، تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي، أرفقها بصورة للراحل “البرادي”، جاء فيها: “رحم الله الفنان عبد الرحمن برادي، انا لله وانا اليه راجعون”.

ومعلوم أن الراحل “عبد الرحمن البرادي”، كان يمر قبل أسابيع بوعكة صحية حادة، اضطرت أسرته إلى نقله إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

في مقابل ذلك، حازت قضية الراحل “البرادي” تعاطفا كبيرا من قبل عدد كبير من المهتمين بالشأن المسرحي، بعد فشل أسرته في توفير مصاريف علاجه، ما دفع عددا من المتابعين إلى شن حملة قوية ضد وزارة الثقافة، حيث طالبوا مسؤوليها بضرورة التدخل العاجل قصد إنقاذ حياته.

يذكر أن الراحل “عبد الرحمن برادي”، بصم على مسار الفني زاخر بالأعمال الكوميدية والمسرحية والسينمائية الناجحة، إلى جانب نخبة وازنة من زملائه في درب الفن بالمغرب، أبرزهم الفنان الراحل عبد الرحيم التونسي الشهير بلقب “عبد الرؤوف”، والفنان الراحل “محمد بن إبراهيم”، والمخرج المسرحي الراحل “محمد سعيد عفيفي”، قبل أن يغيبه الإقصاء والتهميش عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة.

الاخبار العاجلة