برافو… سربة المقدم العسري من جهة الدار البيضاء تفوز بالجولة 4 لجائزة التبوريدة لمعرض الفرس وسربة الياقوت رشيد ممثل جهة بني ملال – خنيفرة تحل في المرتبة الثالثة

21 أكتوبر 2023
برافو… سربة المقدم العسري من جهة الدار البيضاء تفوز بالجولة 4 لجائزة التبوريدة لمعرض الفرس وسربة الياقوت رشيد ممثل جهة بني ملال – خنيفرة تحل في المرتبة الثالثة

حافظت سربة المقدم أسامة العسري على صدارة الترتيب بعد فوزها، اليوم الجمعة، بالجولة الرابعة للجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة، التي تقام ضمن الدورة الـ 14 لمعرض الفرس، بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة إلى غاية الـ 22 من أكتوبر الجاري.

وحلت سربة المقدم العسري من جهة الدار البيضاء في المركز الأول بمجموع 76.00 نقطة، متقدمة على سربة المقدم سرفاق حميد من جهة مراكش – آسفي بمجموع 72.50 نقطة.

وعاد المركز الثالث لسربة المقدم الياقوت رشيد من جهة بني ملال – خنيفرة، بمجموع 72.30 نقطة، فيما عاد المركز الرابع لسربة المقدم كيسن محمد، من جهة مراكش – آسفي بمجموع 69.97 نقطة، بينما آل المركز الخامس لسربة المقدم إبراهيم النصيحي من جهة كلميم – واد نون بمجموع 69.92 نقطة.

وكانت سربة المقدم العسري فازت بالجولة الأولى والجولة الثالثة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.

وستختتم فعاليات الدورة السادسة لهذه الجائزة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم السبت، بإجراء الجولة الخامسة والأخيرة في هذه الدورة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة 17 مجموعة (سربة) تنتمي إلى جهات كلميم – واد نون، مراكش – آسفي، فاس – مكناس، العيون – الساقية الحمراء، الدار البيضاء – سطات، سوس – ماسة، الرباط – سلا – القنيطرة، الشرق، بني ملال – خنيفرة، درعة – تافيلالت، طنجة – تطوان – الحسيمة.

ويشمل برنامج التباري الإنجازات التي يحققها فرسان “السربة” تحت قيادة “المقدم” والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.

ويؤخذ بعين الاعتبار التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد، بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها الحكام التابعون للجامعة الملكية المغربية للفروسية.

.

ومع

الاخبار العاجلة