البحث العلمي… جامعة السلطان مولاي سليمان رائدة (صور)

16 أكتوبر 2023
البحث العلمي… جامعة السلطان مولاي سليمان رائدة (صور)

تاكسي نيوز

في إطار تطوير البحث العلمي الجامعي والارتقاء بجامعة السلطان مولاي سليمان عموما وكلية الآداب والعلوم الإنسانية على وجه الخصوص ، ثم ابرام إتفاقية شراكة وتعاون يوم الخميس 12اكتوبر 2023، بين مختبر دينامية المشاهد والمخاطر والتراث بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بني ملال،  ممثلا في مديره ذ. رضوان ماضي ، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان ممثلة في المديرة ذة. ابتسام جبران، والمسؤول عن الشؤون البيداغوجية، ومدير مختبر. Laboratoire des Environnements Construits et le Paysage (البيئات المبنية والمشهد) ، ذ. بوعزة سلاك.

وجاءت هذه الشراكة، تتويجا للعلاقات العلمية المتميزة بين أعضاء المختبرين، كما تم تحديد برنامج علمي دقيق يعكس الاهتمامات المتزايدة بالخصوصيات الجهوية في مجال العمران، اعداد وتهيئة المجال، التعمير، المشهد، المخاطر، …. من جهة، وتثمين الموارد الذاتية للجهات في أفق ضمان شروط تنمية محلية سليمة، من جهة أخرى

وسيعمل المختبران على تفعيل بنود الاتفاقية ابتداء من هذه السنة الجامعية التي تصادف انطلاق برنامج إصلاح جامعي طموح وهادف.

ونظرا لأهمية هذه الاتفاقية، فالمطلوب من جميع الفعاليات المحلية والجهوية التجاوب مع هذه المبادرة المتميزة التي كان ورائها أساتذة يؤمنون بوظيفة البحث العلمي خدمة للتنمية من جهة ، ويصرون على مواكبة مسيرة المغرب الفريدة والمتميزة وكذلك الرائدة من جهة ثانية.

 

الاخبار العاجلة