عاجل… السليفاني مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة يقدم ابرز معطيات ومستجدات الدخول المدرسي ويشرح خارطة الطريق 2022/2026

8 سبتمبر 2023
عاجل… السليفاني مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة يقدم ابرز معطيات ومستجدات الدخول المدرسي ويشرح خارطة الطريق 2022/2026

تاكسي نيوز

 

تُنظم أكاديمية بني ملال خنيفرة ندوة صحفية بمقر الأكاديمية، صباح اليوم، لشرح معطيات ومستجدات الدخول المدرسي 2023/2024، ولتوضيح خارطة الطريق 2022/2026.

وفي كلمته، أكد المصطفى السليفاني مدير الأكاديمية، ان التوجيهات الملكية السامية هي احد المرجعيات لتطبيق خارطة الطريق 2022/2026، التي تعتبر تفعيل إجرائي لمجموعة من الأهداف التي تشتغل عليها الأكاديمية والوزارة على حد سواء .

وقدم مدير الأكاديمية عرضا مفصلا حول الدخول المدرسي من خلال تقديم معطيات حول العرض المدرسي وتدبير الموارد البشرية، وأيضا الدعم الاجتماعي المتعلق بالداخليات التي بلغت 140 داخلية، والمطاعم ب 735 مطعم، ودور الطالب والطالبة ب 99 بناية والنقل المدرسي. بالاضافة الى ارتفاع عدد المستفيدين من عملية مليون محفظة وهي المبادرة الملكية السامية التي لها وقع ايجابي على التلاميذ والتلميذات.

وفي المجال التربوي ، أكد السليفاني، ان الأكاديمية بدأت تعتمد بشكل واسع تدريس الانجليزية في المستويات الاعدادية، وأيضا تدريس الأمازيغية. الى جانب الاهتمام بمؤسسات الريادة التي تهدف الى قياس نجاعة هذا المخطط من اجل تعميمه في حالة نجاح التجربة.

وأردف السليفاني، ان الأكاديمية تراهن على تحول المدرسة والارتقاء بجودتها من خلال التركيز على ثلاثية المنظومة المتمثلة في العلاقة بين  التلميذ والأستاذ والمؤسسة التعليمية. وذلك عبر ضمان جودة التعليم وإلزاميته للتلميذ، والاهتمام بالأساتذة وبالمؤسسات التعليمية على جميع المستويات.

وتحدث مدير الأكاديمية حول تعبىة الشركاء وتمويلات اضافية في إطار الاتفاقيات التي من شأنها الرفع من جودة المدرسة والتعليم بجهة بني ملال خنيفرة.

وفي ختام الندوة، أجاب مدير الأكاديمية على مجموعة من الأسئلة،  تقدم بها الزملاء والزميلات الصحافيين والصحافيات، تهم قطاع التعليم على المستوى البنيات او على المستوى التنظيمي والاداري.

الاخبار العاجلة