عاجل بالصور… تفاصيل مؤلمة ترويها تاكسي نيوز لحادثة دراجتين “شينوا” التي أودت بحياة شاب ونقل شابين للانعاش ببني ملال

8 أبريل 2017
عاجل بالصور… تفاصيل مؤلمة ترويها تاكسي نيوز لحادثة دراجتين “شينوا” التي أودت بحياة شاب ونقل شابين للانعاش ببني ملال

محمد كسوة

 

وقعت حادثة سير خطيرة أودت بحياة شاب في عقده الثالث ، حوالي الساعة الحادية عشرة من ليلة أمس الجمعة 7 أبريل 2017 على مستوى المدارة في طور الانجاز في تقاطع الطريق الوطنية الرابطة بين مراكش بني ملال و الطريق المؤدية إلى فم أودي قبالة السوق الأسبوعي لأولاد امبارك .

الحادثة كان ضحيتها ثلاثة من الشباب من دوار أولاد عطو العليا ( الكرازة ) كانوا يمتطون دراجتان ناريتان صينية الصنع من نوع ( بلالة ) إحداها بيضاء اللون والأخرى سوداء اللون ، كانتا قادمتين في اتجاه بني ملال .

وحسب شهود عيان فإن صاحبي الدراجتين كانا يسوقان بسرعة مفرطة في الاتجاه المعاكس للطريق المزدوجة ليفاجئا بالمدارة قيد الانجاز حيث اصطدمت الدراجتان برصيفها مما جعلهما وسائقيهما يرتطمان بالإسفلت وسط المدارة مما خلف إصابة بليغة لأحدهما وهو ( خالد الهي … ) 31 سنة متزوج وأب لطفلين حيث ظل ينزف مدة من الزمن وابتلع لسانه حسب أحد الأطباء الشباب الذي عاين الحادثة الخطيرة وقدم له الإسعافات اللازمة إلى حين وصول سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية ببني ملال حملت المصابين نحو قسم المستعجلات بني ملال ، غير أن خالد حسب مصادر الجريدة لم يمهله الموت لينتقل إلى جوار ربه.

أما المصاب الثاني وإصابته هو الآخر بليغة على مستوى الرأس فيدعى ( محفوظ ا… ) والثالث وهو إبن عم الهالك يدعى ( محمد ا…) 26 سنة أصيب بكسر على مستوى الرجل . وبعد نقل المصابين الثلاثة من طرف سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية القادمة من بني ملال ، التحق رجال الدرك الملكي لأوﻻد امبارك بمسرح الحادثة لتحرير محضر في النازلة.

وترجع أسباب الحادث حسب شهود عيان بالإضافة إلى السرعة المفرطة للسائقين وتهورهم ، إلى غياب أضواء التنبيه وعلامات التشوير الخاصة بالأشغال على مستوى هذه المدارة وغياب الإنارة العمومية اللازمة بالقرب منها ، مما سبب حوادث كثيرة بها وينذر بحوادث أخرى إذا لم تتدخل الجهات المعنية لإصلاح ما يمكن إصلاحه.

الاخبار العاجلة