مشات على عينو ضبابة والله يرحمو… القضاء الايطالي يدافع عن الشرطي الذي قت،ل بالرصا،ص مهاجرا مغربيا بدم بارد !

14 فبراير 2023
مشات على عينو ضبابة والله يرحمو… القضاء الايطالي يدافع عن الشرطي الذي قت،ل بالرصا،ص مهاجرا مغربيا بدم بارد !

تاكسي نيوز/ مراسلة من ايطاليا(صورة تعبيرية)

 

أفادت وسائل إعلام إيطالية، ان النيابة العامة كشفت عن هوية المهاجر المغربي الذي قتله أحد عناصر الدرك الكربنييري،  في إحدى غابات فاريزي شمال إيطاليا.

 

والغريب في الأمر وحسب ما نشرته وسائل الاعلام، فالنيابة العامة الايطالية قللت من هول الجريمة التي ارتكبها عنصر الكربنييري بإطلاقه النار على المهاجر المغربي أثناء محاولته الفرار، بالإضافة الى عدم تقديم المساعدة أو البحث عن جثته بالرغم من تأكده من إصابته بعيار ناري.

واستمر ممثل النيابة العامة في خلق المبررات، و قال أن له الثقة الكاملة في جهاز الكربنييري و أن العنصر المتورط أقصى ما يمكن متابعته به هو “الإفراط في استعمال السلاح الناري”، حسب الصحف الإيطالية

 

للإشارة أن جهاز الكربنييري كان قد أعلن عن إيقاف العنصر المتورط في مقتل المهاجر المغربي إلى غاية انتهاء التحقيقات، لكن وعلى ما يبدو ان مصير الراحل سيكون تقريبا كسابقيه ممن لقوا حتفهم على يد الجهاز الامني الايطالي الذي غالبا ما يبرؤه القضاء ويلقي اللوم عن المهاجرين.

 

للتذكير فالمهاجر، يرجح انه كان يتواجد في الغابة حين كانت فرقة من الشرطة تلاحق عصابة اجرامية مما جعل الضحية يحاول الفرار من المكان، فاطلق عليه عنصر من الشرطة النار وارداه قتيلا.

هذا، وطالبت اصوات من الجالية بضرورة ان تاخذ العدالة مجراها، ولابد من التصعيد وتنظيم وقفة احتجاجية تضامنية في حالة كان المهاجر الراحل بريئا من التهمة الموجهة اليه من طرف القضاء.

رحمه الله وصبر اهله

إنا لله وإنا إليه راجعون

الاخبار العاجلة