بالصور… السجن الفلاحي للفقيه بن صالح ينظم معرضا لصور أعضاء المقاومة وجيش التحرير وسط إشادة وترحيب من نزلاء المؤسسة السجنية

27 ديسمبر 2022
بالصور… السجن الفلاحي للفقيه بن صالح ينظم معرضا لصور أعضاء المقاومة وجيش التحرير وسط إشادة وترحيب من نزلاء المؤسسة السجنية

تاكسي نيوز

 

افادت مؤسسة السجن بالفقيه بن صالح، انها نظمت صباح يومه الاثنين 26 دجنبر 2022 معرضا تاريخيا لصور أعضاء المقاومة وجيش التحرير، بشراكة مع فضاء الذاكرة التاريخية لأعضاء المقاومة وجيش التحرير بالفقيه بن صالح، بحضور عدد كبير من نزلاء المؤسسة السجنية.

 

المعرض كان مناسبة لتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من الشخصيات الوطنية البارزة من أعضاء المقاومة وجيش التحرير، وكذا الادوار الطلائعية والتضحيات التي قدموها، باعتبارها محطات تاريخية خالدة وفاصلة في سجل مسيرة الكفاح الوطني، ومدرسة في انتصار إرادة العرش والشعب في مواجهة الوجود الاستعماري الغاصب، والدفاع عن المقدسات الدينية والشرعية والثوابت الوطنية.

 

ويندرج هذا النشاط في إطار احتضان وتأهيل الأجيال الشابة والناشئة وحثها على الانخراط في النسيج الثقافي والتربوي والتعرف على الذاكرة الوطنية.

 

 

وقد لقي هذا النشاط الوطني تجاوبا كبيرا من لدن النزلاء الحاضرين، وذلك من خلال تتبعهم لجميع المحطات، وحسن اصغائهم للشروحات والتوضيحات التي أشرف عليها الأستاذ يوسف الصالحي – عضو فضاء الذاكرة التاريخية لأعضاء المقاومة وجيش التحرير بالفقيه بن صالح ، وكدا من خلال الأسئلة المطروحة.

 

هذا وقد تم اختتام النشاط، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والترحم على فقيدي العروبة والإسلام، المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما، وباقي شهداء الحرية والاستقلال من المقاومة واعضاء جيش التحرير.

 

ويأتي تنظيم ورعاية هده الأنشطة في إطار الاحتفالات التي تخلدها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للنزيل، ولما تشكله هذه المحطات التاريخية، من مناسبة لتدعيم قيم الوطنية في نفوس النزلاء، وترسيخ الالتفاف حول الثوابت الوطنية والوحدة الترابية، الشيء الذي يكرس التوجه التربوي والإصلاحــي للمؤسسـة، الذي تسعى لتحقيقه من خلال تحسيس النزيل بإنسانيته واهتمام المجتمع به في أفق إعادة إدماجه في محيطه الاجتماعي.

الاخبار العاجلة