اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال تنظم ورشة تشخيصية حول حقوق المهاجرين بجهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2022 - 4:18 مساءً
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال تنظم ورشة تشخيصية حول حقوق المهاجرين بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خنيفرة أمس الأربعاء 05 أكتوبر 2022 بمقرها ورشة تشخيصية حول فعلية حقوق المهاجرين بجهة بني ملال خنيفرة بمشاركة ممثلين عن المؤسسات العمومية بالجهة ذات العلاقة بالهجرة والفاعلين الجمعويين المهتمين بالموضوع.

وتمركزت الورشة التشخيصية، وفق بلاغ اللجنة الجهوية،  حول التدابير والبرامج والعمليات المتخذة من طرف المؤسسات العمومية من أجل تفعيل وتنزيل الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء والجهود المبذولة لتمكين المهاجرين بمختلف فئاتهم من حقوقهم الأساسية من جهة ومدى الولوج الفعلي للمهاجرين إلى حقوقهم الأساسية والإكراهات التي تحد من ذلك وسبل تجاوزها من جهة أخرى .

و تندرج الورشة، يضيف البلاغ،  في إطار التقرير الذي تشتغل عليه اللجنة حول فعلية حقوق المهاجرين في إطار الاستراتيجية التي رفعها المجلس الوطني خلال ولايته الحالية و التي ترتكز على فعلية الحقوق ، حيث نص القانون 76.15 الذي أعاد تنظيمه عل إحداث لجنة موضوعاتية دائمة، إن على المستوى أو الجهوي ، خاصة بتتبع السياسات العمومية لرصد مدى ولوج المواطنين و المهاجرين لحقوقهم الأساسية وفق أدوات منهجية و علمية تتوخى تثمين و دعم المكتسبات و البحث عن أسباب التعثرات و الاخفاقات من أجل تجاوزها عن طريق التعاون و التنسيق مع المؤسسات العمومية و فعاليات المجتمع المدني و القطاع الخاص في إطار مقاربة تشاركية تشرك مختلف الفاعلين المؤسساتيين و المدنيين المعنيين بالحق موضوع التقييم .

Share Button
2022-10-06 2022-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة