اجتماع هام ومسؤول بين المكتب النقابي الجهوي -umt- و إدارة التكوين المهني بجهة بني ملال خنيفرة والكاتب الجهوي جمال وزين يطرح مجموعة من مشاكل العاملين والعاملات =بلاغ=

16 سبتمبر 2022
اجتماع هام ومسؤول بين المكتب النقابي الجهوي -umt- و إدارة التكوين المهني بجهة بني ملال خنيفرة والكاتب الجهوي جمال وزين يطرح مجموعة من مشاكل العاملين والعاملات =بلاغ=

أفاد بلاغ للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتكوين المهني لجهة بني ملال خنيفرة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، يتطرق في الى الاجتماع المنعقد بين الإدارة الجهوية والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتكوين المهني لجهة بني ملال خنيفرة.

 

ويضيف البلاغ ذاته، ان اجتماعا موسعا، انعقد أمس الخميس، ترأسه من جانب الإدارة المدير الجهوي ومن جانب المكتب الجهوي جمال وزين الكاتب الجهوي وحضره أعضاء المكاتب لكل من بنى ملال خريبكة، خنيفرة، أزيلال، الفقيه بن صالح، سوق السبت، ابي الجعد، بوجنيبة حطان، وادزم، وكذلك رئيس قسم الموارد البشرية ورئيس مصلحة مراقبة الجودة.

 

وخلال الاجتماع تم دراسة اهم النقط ذات الطابع الجهوي وخاصة الحركة الانتقالية التي عرفت تجاوب استثنائيل، حيث استفاد عدد لابأس به من هذه العملية هذه السنة، مما خلف ارتياح داخل وسط المستخدمات والمستخدمين، كما طالب المكتب الجهوي بالتسريع ببعض الحالات ذات الطابع الاجتماعي بالجهة.

 

اما فيما يخص بعض المستحقات ، كالساعات الإضافية، التداريب داخل المقاولات، منحة One ومنح أخرى، فقد تم الاتفاق على العمل على تسويتها في أقرب الآجال.

ورغم المجهودات التي قامت بها الإدارة من أجل تسوية وضعية الملف الخاص ب26 ساعة، فهناك بعض الحالات سيتم تسويتها في القريب العاجل كما تطرق المكتب للمشاكل الخاصة بتسوية احتساب السنين المنقوصة من rcar. كما عبر المكتب عن استيائه لما آل إليه ملف التغطية الصحية ٠

 

وفي الاخير، يقول البلاغ، اتفق الجميع على القيام بتكريم المتقاعدين لسنة 2020/ 2021 كما تم الاتفاق على عقد جولة من الحوار يوم 15دسمبر 2022.

الاخبار العاجلة