نقابة التعليم العالي -كدش- تنظم وقفة احتجاجية داخل الكلية المتعددة التخصصات ورئيس الجامعة يمتص غضبهم ويدعوهم للحوار

13 سبتمبر 2022
نقابة التعليم العالي -كدش- تنظم وقفة احتجاجية داخل الكلية المتعددة التخصصات ورئيس الجامعة يمتص غضبهم ويدعوهم للحوار

محمد الغريفي

 

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والاحياء الجامعية، لجامعة السلطان مولاي اسليمان المنضوي تحث لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  وقفة احتجاجية يوم 13 شتنبر 2022 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بالكلية المتعددة التخصصات ببني ملال . وذلك تضامنا مع المكتب المحلي (كدش) بالكلية الذي يتعرض اعضائه للتضييق ورفض باب الحوار من طرف إدارة الكلية .

 

وكانت هذه الوقفة الاحتجاجية مناسبة لرفع شعارات من طرف مناضلي هذه النقابة للتنديد  بمحاربة نقابتهم (كدش) والتمادي في نهج  سياسة سد باب الحوار.

 

و يقول احد اعضاء المكتب بان إدارة الكلية المتعددة الاختصاصات بهاته الممارسات بعيدة كل البعد عن الحوار الاجتماعي والذي توج باتفاق بين الحكومة والنقابات.

 

وحسب بيان المكتب الجهوي والمحلي للنقابة فانهما يدينان التعسف اللفظي المسيء لنفسية وكرامة الموظفات والموظفين ، مستنكرين حرمان موظفي الكلية من حقهم في رخصة اجتياز مباريات التوظيف داخل الجامعة والتي تستهدف بالخصوص مناضلي المكتب المحلي، حسب البيانين التي يتوفر الموقع على نسخ منه .

 

وعلمنا من مصادر المكتب الجهوي والمكتب المحلي (كدش)، بانه بعد الانتهاء من الوقفة الاحتجاجية دعى نبيل احمينة رئيس جامعة السلطان مولاي اسليمان المسؤولين النقابيين (المكتب الجهوي والمحلي) بمقر الرئاسة لعقد اجتماع حضره كذلك الاتحاد المحلي (كدش) ببني ملال .وتعهد الرئيس بعقد لقاء قريب مع عميد كلية المتعددة الاختصاصات للحوار وحل كل المشاكل ونقط الملف المطلبي المطروح.

 

الاخبار العاجلة