مبادرة مزيانة… جمعية لبريجة تحتفل باستلام سيارة إسعاف من طرف أبناء المنطقة من الجالية ورئيس جماعة كطاية يُثني على هذه المبادرة

24 أغسطس 2022
مبادرة مزيانة… جمعية لبريجة تحتفل باستلام سيارة إسعاف من طرف أبناء المنطقة من الجالية ورئيس جماعة كطاية يُثني على هذه المبادرة

مراسلة عن الجمعية

 

جرت يوم 23/8/2022 مراسيم حفل تسليم سيارة الاسعاف بحضور رئيس واعضاء عن جماعة كطاية وممثل عن التعاون الوطني.

 

و افتتح الحفل بكلمة لرئيس جمعية لبريجة رحب خلالها بالحضور متوجها بالشكر لجميع الحضور و لجميع الإدارات و المصالح و كل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي من شأنها إدخال البسمة و التخفيف من المعاناة لصالح المواطنين فيما يتعلق بوسائل نقل المرضى المعوزين والمحتاجين صوب المستشفيات المجاورة. كما تم التوجه بالشكر لافراد جالية المنطقة المقيمين بالخارج علي تعلقهم بوطنهم الأم مؤكدا على ضرورة انخراط الجميع في دعم مثل هذه المبادرات الاجتماعية بغية تحقيق مجموعة من الأهداف التي تصبو إليها الساكنة. مشيرا  الى ان نجاح مثل هذه المبادرات يتطلب جهدا و إرادة و حماس، و هذا ما تم لمسه في المساهمين والساهرين على هذه البادرة الإنسانية النبيلة التي بدون شك سيكون لها اثر جد ايجابي على الساكنة.

و من جانبه أشاد رئيس المجلس الجماعي محمد العايدي في كلمة القاها بالمناسبة بالدور الانساني والاجتماعي والتنموي الذي تلعبه الجمعية والدعم الكبير الدي تحظى به من طرف أفراد جالية المنطقة المقيمة بالخارج من خلال دعم عدة انشطة ومشاريع الجمعية قصد تعويض الإقصاء الدي طال المنطقة منذ مدة. و ذكر الحاضرين في كلامه قائلا ان الجماعة قامت بابرام شراكة مع الجمعية والمديرية الجهوية للتعليم لاجل ربط مدرسة ايت سموزي لبريجة بالشبكة الكهربائية وبناء حجرات للتعليم وتسويرها وتأهيلها. كما اكد ان الجماعة مقبلة على التعاون و الشراكة مع الجمعية في مشاريع مستقبلية اولها سيارة النقل المدرسي التي ستتسلمها الجماعة من طرف مجلس الجهة. متوجها بالشكر الكبير لابناء وافراد جالية المنطقة القاطنين بالخارج ولمكتب الجمعية ومنخريطيها.

 

وفي ختام الحفل وبمناسبة عيد الشباب تم التوجه بأطيب الاماني و التهاني و التبريكات إلى الملك محمد السادس نصره الله و ولي العهد مولاي الحسن حفظه الله و الامير مولاي رشيد و الاسرة العلوية و الشعب المغربي كافة .

الاخبار العاجلة