تاكسي نيوز تقدم “كرونولوجيا” لأحداث ومسار فارس عين اسردون… رجاء بني ملال بين تطاحن المسيرين و شرود المنخرطين و طموحات الجماهير العاشقة… إلى أين؟!!

7 يونيو 2022
تاكسي نيوز تقدم “كرونولوجيا” لأحداث ومسار فارس عين اسردون… رجاء بني ملال بين تطاحن المسيرين و شرود المنخرطين و طموحات الجماهير العاشقة… إلى أين؟!!

أ-عبد العاطـــي

 

 

تم انفصال فريق رجاء بني ملال عن مدربه محمد العلوي الإسماعيلي بالتراضي بين الطرفين الأسبوع الماضي، بعد أن قضى موسما واحدا على رأس الطاقم التقني ضمن البطولة الإحترافية الثانية.

 

و قد أنهى فريق عين أسردون الموسم محتلا الصف العاشر برصيد 37 نقطة جمعها من 8 انتصارات و 13 تعادلا و 9 هزائم مسجلا 24 هدفا و مستقبلا 30 هدف.

 

و قد كان الفريق الملالي من الفرق المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود إلى قسم النخبة خلال الثلثي الأولين من البطولة بحيث تأرجح ترتيب الفريق طيلة 21 دورة بين الصفين الثالث و الرابع، لكن بعد مباراة ثمن نهاية كأس العرش التي انهزم فيها بضربات الترجيح أمام فريق الرجاء البيضاوي تراجع أداء الفريق بشكل مفاجئ فتقهقر إلى الرتبة العاشرة في “سقوط حر” عقب انهزامه في سبع مباريات انطلاقا من الدورة 23 أمام فريق المغرب التطواني و لم يتمكن من ضمان مركزه ضمن البطولة الإحترافية الثانية إلا بعد تعادله بمدينة بني ملال أمام ضيفه أولمبيك الدشيرة برسم الدورة 29 . و كان هذا التعادل بمثابة فوز ثمين أفرح اللاعبين و الطاقم التقني و المسيرين الذين احتفلوا بالعناق و التهاني كأنه إنجاز كبير؟

 

الفريق الملالي الذي أعطى جمهوره العريض أملا كبيرا في تحقيق الصعود في بداية هذا الموسم كسر هذه الأمال و حول طموح الجماهير إلى تذمر و غضب بسبب سوء التسيير و كذا قلة تجربة المدرب الإسماعيلي الذي عجز عن استنهاض عزائم اللاعبين بعد هزيمة الكأس و فشل في عملية تدوير الفريق إلى نهاية الموسم بعد استنفاذ طاقاتهم الجسدية و الدهنية.

 

و بما أن الفريق أنهى الموسم بفشل و انكسار جماهيري ، فإن المشاكل ستتحول من الجانب التقني الذي انتهى بنهاية المنافسات إلى شق التسيير، حيث تدور حسب مصادر من داخل المكتب المسير حرب ضروس بين أعضائه الذين انقسموا إلى ثلاث مجموعات . مجموعة رئيس الفريق التي أشرفت على إنهاء عقد المدرب الإسماعيلي بعد ضغوط من باقي الأعضاء و الجماهير، حيث كان بعضهم يأمل في تمديد عقد المدرب . ثم قام الرئيس و مجموعته بطلب لقاء والي جهة بني ملال خنيفرة حيث طرح عليه الخصاص المالي الذي يشكو منه الفريق لتسديد مستحقات اللاعبين و الأطر و كذا الديون المترتبة عن الفريق و البالغة حسب أحد المسيرين 400 مليون سنتيم. و يبدو أن والي الجهة وعد بالمساعدة علما أن الفريق مازال ينتظر منحة مجلس الجهة و قيمتها 300 مليون سنتيم لكن يبدو أن رئيس الجهة يتريث في تحويلها إلى المكتب المسير الحالي؟

رئيس الفريق الذي ضل يعلن عن نيته الإستقالة من منصبه منذ عدة أشهر و أعلن عنها بصراحة في شريط صوتي – نتوفر على نسخة منه- موجه إلى المنخرطين يطالبهم فيه بالبحث عن رئيس جديد يبدو أن مجموعته دفعته إلى التراجع عن ذلك. فاستنهض قواه لقيادة الفريق و مواصلة العمل لتحضير جمع عام مقبل يكون على مقاس ما تهواه هذه المجموعة. أما المجموعة الثانية و التي تطالب باستقالة الرئيس بناء على رغبته فإن بعض أعضائها قدموا استقالاتهم من عضوية المكتب المسير تنفيذا للفصل 64 من مذكرة وزارة الداخلية الخاصة بحالة التنافي المتعلقة بأعضاء المجالس المنتخبة الذين يسيرون جمعيات رياضية تستفيد من المال العمومي. في حين تكتفي مجموعة ثالثة لا حول لها و لا قوة بالتفرج في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع.

 

تنافس غير شريف بين أعضاء المكتب المسير تحول في نهاية الموسم إلى تطاحن خفي تطفو بعض تفاصيله إلى العلن ،في غياب طرف مهم في المعادلة ألا و هم المنخرطون الذين تناسوا مسؤوليتهم و يكتفون بلعب دور المتفرج كأن أمر الفريق لا يعنيهم علما أنهم يمثلون برلمان الفريق سواء فيما يخص دورهم في المشاركة في برنامج العمل السنوي الذي يطرحه المكتب أو في دور المراقبة الذي تخولهما لهم مؤسسة المنخرط كقوة اقتراحية و رقابية حسب قوانين الجامعة الجاري بها العمل.

 

منخرطون و عددهم 28 في الجمع العام السابق بمن فيهم أعضاء المكتب المسير”نائمون” لا يحركون ساكنا ما عدا أحدهم كان عضوا في المكتب المسير السابق يتواصل معهم عن بعد بواسطة أشرطة صوتية يخبرهم فيها بمستجدات الفريق. فشتان بينهم و بين منخرطي فريق الرجاء البيضاوي الذين أوقفوا بحكم صلاحياتهم رئيس الفريق و مكتبه من محاولة انتداب لاعبين أو مدربين جدد قبل عقد الجمع العام. بينما شرع رئيس الفريق الملالي و مجموعته بعد إبعاد المدرب في التفاوض مع اللاعبين لتحديد من سيجدد له و من سيفسخ عقده بدون أي استشارة تقنية، حيث طالبهم أحد اللاعبين المحسوبين على الفريق رغم أنه لم يشارك في أي مباراة بتسديد جميع مستحقاته المالية إلى غاية انتهاء عقده في نهاية الموسم المقبل… انتدابات سابقة أشرف عليها المدرب الإسماعيلي أنهكت ميزانية الفريق ولم يستفد منها بتاتا.

 

هذا هو حال فريق عين أسردون منذ عدة مواسم تتناوب عليه فئات من المسيرين و هو يغوص في بحر من المشاكل تجعله فريقا عاديا متواضعا لا يساير طموحات جماهيره الغفيرة العاشقة له.

الاخبار العاجلة