السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح يحتفل بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج ويكرم الموظفين والموظفات المتميزين

30 أبريل 2022
السجن الفلاحي بالفقيه بن صالح يحتفل بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج ويكرم الموظفين والموظفات المتميزين

تاكسي نيوز

 

احتفل موظفو السجن الفلاحي بالفقيه، اليوم الجمعة 29 أبريل 2022، بالذكرى الرابعة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي تخلد هذه السنة تحت شعار “السجن المحلي بالفقيه بن صالح – انفتاح ثقافة وادماج “.

 

وشكلت مناسبة الاحتفال التي حضرها الكاتب العام لعمالة الفقيه بن صالح وشخصيات قضائية وأمنية وممثلين عن السلطة المحلية وبعض المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

 

واستعرض مدير المؤسسة هشام البيار في كلمة دلالة ورمزية المناسبة انطلاقا من تاريخ إحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في 29 أبريل 2008، وأهمية هذه المناسبة في التواصل مع الفاعلين المحليين على خلفية قناعة المندوبية العامة بدور المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات والفعاليات لأجل النهوض بأوضاع المؤسسات السجنية بالمغرب في بعديها الأمني والإدماجي.

وتوقف البيار عند “الطفرة النوعية” التي عرفها قطاع السجون ، خلال السنوات الأخيرة ، على مستوى مختلف المجالات، كتكريس حقوق الإنسان والمزاوجة بين المقاربة الأمنية والإدماجية وتطوير آليات تدبيرها، وتعزيز البنيات التحتية، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية، وكذا تثمين العنصر البشري لقطاع السجون باعتباره الالية الجوهرية لتنزيل مختلف البرامج المسطرة ، الرامية الى تطوير قطاع السجون واحلاله المكانة المستحقة ضمن المؤسسات العقابية التربوية ، مضيفا أن المندوبية العامة ملتزمة بالعمل من أجل ضمان الحقوق الأساسية للسجناء وأنسنة ظروف الاعتقال والإيواء، والتخفيف من ظاهرة الاكتظاظ.

 

وشمل الحفل عرض شريط حول ما تقوم به المندوبية من أجل توظيف وتطوير كفاءات الموظفين. وتم اختتام الحفل بتكريم الموظفين المتميزين برسم سنة 2022 .

 

 

الاخبار العاجلة