فرقة مسرح أرلكان تنظم ندوة ببني ملال قدمت خلالها برنامج طموح للدورة الثانية لتوطينها رغم هزالة دعم وزارة الثقافة

26 فبراير 2017
?

البشير أبوالعولة

 

عقدت ندوة صحفية ليلة الجمعة 24 فبراير 2107 لفرقة مسرح أرلكان بدار الثقافة ببني ملال بحضور مجلس إدارة التوطين و التي عرضت فيها حصيلة السنة الماضية للتوطين و برنامج الانشطة للموسم 2017. و في تقريره المفصل ذكر المدير الاداري لمجلس أدرة التوطين الاستاذ عمر الجدلي حصيلة السنة الماضية فيما يخص التكوينات و الندوات التي اطرتها هذه الادارة. كما تم عرض التقرير المالي للتسيير لإنجاز الانشطة و العروض المبرمجة للدورة الثانية للتوطين، حيث قلصت لجنة الدعم الخاصة بالتوطين التي تشرف عليها وزارة الثقافة من 42 مليون سنتيم إلى 35 مليون سنتيم. كما أن الدعم المرتقب تحصيله من الشركاء هو 62 مليون سنتيم لاستكمال فقرات برنامج الانشطة السنوي. و يتمثل هذا البرنامج المتوقع عرض مسرحة” العشق الكادي” من تأليف و إخراج عمر الجدلي و تشخيص الفنان القدير عبد الرحيم المنياري و الفنانة المتميزة سعاد خويي و الممثل المتألق ابن مدينة بني ملال الاستاذ عبد اللطيف شوقي و الفناة الشابة رشيدة نايت علي و الفنان عادل لوشكي و الممثلة الشابة ماجدة أزناك، و من المرتقب ان يكون العرض الاول يوم 30 مارس 2017.

و قد تحدث الفنان عبد الرحيم المنياري المدير الفني لمجلس إدارة التوطين بكل صدق عن معاناته مع هذا التوطين و رغم ذلك قرر إعادة الكرة في الدورة الثانية للتوطين. و أعرب المنياري عن الحب الذي يربطه بالملاليين لما لمس فيهم من تعطش للمسرح و تقديرهم و تشجيعهم لهذه الفرقة و الذي أصبح يحس بانه ابن المدينة لتلقائية أهلها و حفاوة الاستقبال الذي يحفون به جميع أفراد هذه الفرقة.

و في الاخير ختم السيد عبد الحق ميفراني مدير تواصل مجلس إدارة التوطين الندوة بشكر الجمهور الملالي على تجاوبه مع كل الدعوات الخاصة بانشطة مجلس التوطين؛ و كذلك الجسم الصحفي الذي يواكب هذه الانشطة.

الاخبار العاجلة