اعتقال لاعب من طرف أمن بني ملال و تسجيل اعتذارين بسبب كوفيد حدثان سبقا مباراة الرجاء الملالي و ضيفه الراك (تفاصيل حصرية)

23 يناير 2022
اعتقال لاعب من طرف أمن بني ملال و تسجيل اعتذارين بسبب كوفيد حدثان سبقا مباراة الرجاء الملالي و ضيفه الراك (تفاصيل حصرية)

أ-عبد العاطـــي

 

عرفت المباراة التي جمعت فريق رجاء بني ملال بالملعب الشرفي ببني ملال بضيفه فريق الرسينغ البيضاوي برسم الدورة 16 من البطولة الإحترافية الثانية لكرة القدم أحداثا مثيرة ليلة قبل انطلاقها.فقد حرم الفريق الزائر من مشاركة أحد لاعبيه الذي تم اعتقاله من طرف رجال الأمن ببني ملال بناء على مذكرة بحث من طرف أمن مدينة الرباط بتهمة إصداره أربع شيكات بدون رصيد بقيمة ستة ملايين سنتيم.اللاعب المعتقل تم ترحيله من طرف أمن بني ملال إلى مدينة الرباط لتسليمه إلى مصالحها الأمنية.

 

و بما أن المشاكل لا تأتي منفردة ، فقد لقي فريق الراك صعوبات كبيرة لإقناع مسؤولي فريق الرجاء الملالي بقبول لائحة التحليلات الطبية الخاصة بكوفيد19 لمجموع لاعبيه و التي تضمنت خلو جل اللاعبين من كوفيد ما عدا لاعبين إثنين كانت تحليلاتهما إيجابية و لم يتم استدعاؤهما للمباراة. لكن اللائحة كانت مصحوبة بشهادة طبية من طرف الطبيبة المشرفة و التي تنص على وجوب دخول جميع اللاعبين المسجلة أسماؤهم في اللائحة في حجر صحي لمدة عشرة أيام منذ تاريخ 20 /01 /2022 باعتبارهم مخالطين للاعبين المصابين. مما دفع المدير الإداري للفريق الملالي لتسجيل اعتراض تقني على ذلك. يدورهم مسؤولو الفريق الزائرسجلوا اعتراض تقني يهم عدم وجود طبيب في لائحة المباراة للفريق الملالي رغم تبرير الملاليين ذلك بإصابة الطبيب المعني بكورونا و دخوله في حجر صحي.

 

الفريق الملالي بدوره تلقى يوما قبل إجراء المباراة خبرا سيئا من الجامعة يفيد بأنه محروم من القيام بتعاقدات مع لاعبين جدد في هذا المركاتو بقرار من الإتحاد الدولي فيفا بسبب عدم تسديد ديون عالقة بذمته تهم اللاعب السابق للفريق البوركينابي عبدول غيرو الذي انتقل إلى دوري دولة فيتنام و قام مديره التقني برفع دعوى ضد فريق عين أسردون إلى الفيفا عن طريق محامي بدولة تونس بخصوص مستحقاته المالية البالغة 28 مليون سنتيم. و قد قرر المكتب المسير للفريق الإسراع بتسديدها بهدف التعاقد مع لاعبين إفريقيين اثنين أحدهما حارس مرمى و كذا بلعروسي لاعب قادم من فريق نهضة الزمامرة.

 

أحداث مقلقة سبقت هذه المباراة وكان تأثيرها واضحا على المستوى التقني الذي كان متواضعا حسب تصريحي مدربي الفريقين و التي انتهت بفوز الفريق الملالي بهدف نظيف سجله اللاعب السابق لفريق الراك ياسين جناح في أخر أنفاس اللقاء و مكن فريق عين أسردون من رفع رصيده إلى 26 نقطة محتلا الصف الثالث، في حين تجمد رصيد الراك في 18 نقطة في الصف 13 في انتظار إجراء ثلاث مباريات متبقية من الدورة.

الاخبار العاجلة