زوينة هادي… المياه والغابات تعتقل 6 حمير وتحجز أكياس الفحم الخشبي ببني ملال ومواطنون يتساءلون حول مصير الحمير!

23 فبراير 2017
زوينة هادي… المياه والغابات تعتقل 6 حمير وتحجز أكياس الفحم الخشبي ببني ملال ومواطنون يتساءلون حول مصير الحمير!

تاكسي نيوز / جمال مايس

ذكرت مصادر ل”تاكسي نيوز” أن مصالح المياه والغابات باغتت ليلة أمس بحي أوربيع ببني ملال أشخاصا قادمون من الجبال ، وهم يحملون 6 أكياس من الفحم الخشبي قصد بيعها ليلا ببني ملال ،حيث جرى “اعتقال” 6 حمير وحجز 6 أكياس مملوءة بالفحم ، فيما فر أصحابها من المكان تاركين “الحمار بما حمل “.

مصدر “تاكسي نيوز” التقى بأصحاب الحمير واشتكوا إليه معاناتهم ، وكيف أنهم يعملون جاهدين وفي ظروف قاسية لتأمين عيشهم ، لاسيما وأنهم يعيشون بأعالي جبال بني ملال ، ومعزولون عن العالم الخارجي ، ولا تصلهم أي مساعدات ، اللهم بيعهم لكيس من الفحم بثمن بخس لسد رمق عيشهم.

أصحاب الحمير تساءلوا عن مصير حميرهم ، وأكدوا أنها غالبا يتم نقلها إلى المحجز البلدي لبني ملال ، وتترك هناك بدون أكل أو شرب ، إلى غاية بيعها في المزاد العلني أو نفوقها قبل ذلك.

مواطنون تضامنوا مع المتضررين الذين يتحدثون بنبرة يغلب عليها طابع البكاء ، ودعوا مصالح المياه والغابات موازاة مع محاربة أصحاب الحمير إلى محاربة أيضا المافيات والديناصورات التي تجهز على الغابات وتقطع الأخشاب النفيسة وتقتلع أعداد هائلة من الأشجار ، وتنقلها عبر الشاحنات والرموكات وليس على ظهر الدواب .

الاخبار العاجلة