عادل البراكات رئيس مجلس الجهة وعامل أزيلال يجتمعان برؤساء الجماعات ويتفقدان مشاريع تنموية بالإقليم منها الطرقات ومسبح نصف أولمبي مغطى وملعب لكرة القدم

2 ديسمبر 2021
عادل البراكات رئيس مجلس الجهة وعامل أزيلال يجتمعان برؤساء الجماعات ويتفقدان مشاريع تنموية بالإقليم منها الطرقات ومسبح نصف أولمبي مغطى وملعب لكرة القدم

افاد مجلس الجهة ان عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة تراس رفقة محمد العطفاوي عامل الاقليم لقاءا تواصليا مع رؤساء الجماعات الترابية التابعة لإقليم أزيلال تميز بتقديم عرض مفصل من طرف مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع همَّ مختلف البرامج المسطرة في إطار برنامج التنمية الجهوية وبرنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية واتفاقيات الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة و القطاعات الحكومية والجماعات الترابية للرفع من مستويات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالاقليم.

 

وقد اكد كل من رئيس الجهة وعامل الإقليم في معرض تدخليهما على استعدادهما المطلق لتنزيل كل البرامج والمشاريع الاستثمارية للرفع من جاذبية الاقليم وجعله قطبا سياحيا متميزا على المستوى الوطني.
كما شكل اللقاء مناسبة نوه من خلالها رؤساء الجماعات الترابية بأهمية المجهودات التي بدلها عامل الاقليم و اعضاء مجلس الجهة، مما مكن من تجاوز العديد من الاختلالات التي ظلت تعيق تنمية المجالات الجبلية.

 

وعلى هامش هذا اللقاء تم تنظيم زيارة لمجموعة من الاوراش المفتوحة بالاقليم خاصة المشاريع الطرقية الرابطة بين كل من ازيلال و افورار عبر بين الويدان ، و الطريق الرابطة بين دمنات و جماعة سكورة بإقليم ورززات ، وكذا الطريق الجهوية302 الرابطة بين دمنات و واويزغت. وكذا زيارة المركب الرياضي بأزيلال والذي يشمل قاعة مغطاة للرياضات ومسبح نصف اولمبي مغطى وملعب لكرة القدم. كما تم الوقوف على مشروع بناء كلية متعددة التخصصات بأزيلال وزيارة لمتحف جيوبارك مكون.

 

 

الاخبار العاجلة