هادشي ماشي معقول… الحواجز الإسمنتية العشوائية تغزو شوارع مدينة سوق السبت

1 سبتمبر 2016
هادشي ماشي معقول… الحواجز الإسمنتية العشوائية تغزو شوارع مدينة سوق السبت
تاكسي نيوز

حميد رزقي

طالب العديد من أرباب وسائل النقل بسوق السبت من المسؤولين المحليين وخاصة رئيس المجلس الجماعي ، التدخل من أجل نزع حواجز إسمنتية وضعها بعض السكان بمختلف شوارع المدينة بطرق عشوائية وخاصة بشارع ابن سينا بحي سيدي الحضري والنخلة.
وتساءل المطالبون عن سر تأخر المجلس الجماعي والسلطات المحلية في محاربة هذه الظاهرة التي تربك عملية السير، وتساهم في أضرار جسيمة لمختلف وسائل النقل. وقالوا للموقع أنهم سبق لهم وان اتصلوا بعدة مستشارين جماعيين من أجل الإسراع في حل المشكل، لكن إلى حدود الساعة لم يجد المطلب آدانا صاغية رغم طرح المشكل من طرف المستشار واحد هو غط الكبير .
وأكد المتضررون أن العديد من أصحاب المنازل بسوق السبت يتصرفون عن هواهم دون استشارة المجلس الجماعي في وضع هذه الحواجز التي يسعى من ورائها البعض الحد من سرعة السيارات، لكن دون مراعاة المعايير المطلوبة ، الأمر الذي كثيرا ما يتسبب في خسائر مادية لأرباب السيارات.
وطالب ذات المشتكون عبر الموقع من السلطات المحلية تحريك آلة السلطة لمحاربة احتلال الملك العمومي ، وقالوا إن الحملات السابقة قد أعطت أكلها لكن تراجع الأجهزة الأمنية عن خرجاتها الردعية، قد أعاد الأمور إلى سابق عهدها مما أدى إلى احتلال بشع للشوارع والأرصفة خاصة من طرف أرباب المقاهي .

الاخبار العاجلة