عاجل وبالفيديو… الطلبة والمعطلين يخرجون للاحتجاج بشوارع بني ملال ضد قرار “بنموسى” والتلاميذ يتضامنون معهم 

آخر تحديث : الإثنين 22 نوفمبر 2021 - 3:45 مساءً
عاجل وبالفيديو… الطلبة والمعطلين يخرجون للاحتجاج بشوارع بني ملال ضد قرار “بنموسى” والتلاميذ يتضامنون معهم 

جمال مايس

خرجت قبل قليل مسيرة احتجاجية جابت شوارع بني ملال ، وشارك فيها عشرات المعطلين والطلبة والطالبات ، وذلك احتجاجا على قرار وزارة التعليم المتعلق بفرض الانتقاء الأولي ، وتحديد شرط السن في 30 سنة.

ورفع المحتجون شعارات قوية يطالبون فيها الوزارة والحكومة ككل ، بالتراجع الفوري عن هذا القرار الذي وصفوه ب”الجائر” والذي حسب قولهم يضرب في العمق مبدأ تكافأ الفرص بين الشباب المغربي ، ويعمق معاناة حاملي الشهادات الذين تجاوز عمرهم 30 سنة.

وعرفت مدن بني ملال وازيلال وخنيفرة وسوق السبت ، خروج المعطلين للاحتجاج مؤطرين بتنسيقة المعطلين ، كما اعلن عدد من التلاميذ تضامنهم مع المعطلين والطلبة  .

هذا ، وبدأت دائرة الاحتجاج تتوسع يوما بعد يوم ضد القرار ، وانضم الى احتجاج المعطلين طلبة كلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال ، وطلبة الكلية المتعددة التخصصات بنفس المدينة مؤطرين من طرف الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ، حيث قرروا مواصلة الاحتجاجات وهددوا بمقاطعة الدراسة إن لم تتراجع الوزارة عن قرارها .

Share Button
2021-11-22 2021-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة