هذه فوائد مذهلة للبندق يجب أن تتعرف عليها

آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 9:20 مساءً
هذه فوائد مذهلة للبندق يجب أن تتعرف عليها

 وكالات 

يعتبر البندق من المكسرات اللذيذة والمفيدة للصحة بشكل عام، ويمتاز البندق بنكهة مميزة ويمكن تناوله كوجبة خفيفة أو إضافته إلى السلطات لأنه يحتوي على المغذيات الهامة للجسم، فهو يحتوي على البروتين والألياف إلى جانب بعض المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

تعرفي معنا على فوائد البندق للصحة:

البندق يحتوي على مواد غذائية مفيدة للقلب و للشرايين، كونه مصدر لأحماض الأوميغا 3 التي تمنع تخثر الدم وانسداد الشرايين، و تخفض ضغط الدم وتقلل خطورة المصابين بمرض السكري من إصابتهم بأمراض القلب.

مصدر غني بفيتامين E الذي يعتبر غذاء للدماغ، حيث يساعد على الوقاية من الزهايمر المبكر ومرض الشلل الرعاش.

من فوائد البندق أنه يساعد على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين Bبنسب عالية، والذي يلعب دورا مهما في التسريع من وتيرة عمليات الأيض وحرق الدهون ليزود الجسم بدفعة من الطاقة تعود عليه بالنفع من نواحي عدة.

البندق غني بالطاقة والمواد المغذية، حيث أنه مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية، مما يساعد على خفض الكوليسترول الضار و زيادة الكوليسترول الجيد.

اتباع نظام غذائي غني بالبندق يوفر بعض الحماية من سرطان الرئة، فسر الباحثون أن البندق غني بجاما توكوفيرول، و هو نوع من فيتامين E، و هو مفيد للوقاية من السرطان .

البندق يحتوي على نسبه عالية من السيلينيوم المعدنية، التي قد توفر بعض الحماية ضد سرطان البروستاتا المتقدم.

يقوى العضلات لأنه غنى بالكالسيوم الذى يساعدها على الانقباض والاسترخاء بشكل أفضل، ويقلل فرص الإصابة بالشد العضلي. له فوائد رائعة في تحسين صحة العظام والمفاصل ويقلل فرص الإصابة بهشاشة العظام نظرا لأنه غني بالماغنسيوم.

البندق ضروري لتعزيز صحة الجهاز العصبي نظرا لأنه غنى فيتامين “ب6″، كما أنه يساهم في تصنيع الموصلات العصبية “سيروتونين” و “ميلاتونين” وهي تساهم في تحسين المزاج ومساعدة الجسم على الاسترخاء.

البندق غنى بالمنجنيز الذى يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومساعدة الأمعاء على الهضم.

Share Button
2017-02-17 2017-02-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة