برااافو وخطوة مزيانة فصالح طلبة الجهة.. نبيل حمينة وخالد هباري يفتتحان أول كلية للإقتصاد والتدبير بالمغرب بمدينة بني ملال (فيديو )

آخر تحديث : الخميس 7 أكتوبر 2021 - 7:10 مساءً
برااافو وخطوة مزيانة فصالح طلبة الجهة.. نبيل حمينة وخالد هباري يفتتحان أول كلية للإقتصاد والتدبير بالمغرب بمدينة بني ملال  (فيديو )

تاكسي نيوز / خاص

أَشْرف نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ، رفقة خالد هباري عميد كلية الاقتصاد والتدبير ، صباح اليوم الخميس، على حفل افتتاح كُلية الإقتصاد والتدبير بامغيلة ببني ملال .

وتفَقَّد رئيس الجامعة فضاءات إدارة الكلية ومكاتبها ، وكذا مدرجات وأقسام الدراسة التي ستستقبل أفواجاً من الطَّالبات والطَّلبة الجُدد.

وحضر هذا الحفل عدد من الشخصيات الجامعية من رؤساء مؤسسات وأطر إدارية وأساتذة وتقنيين و طلاب الكلية ، حيث تميَّز بكلمة افتتاحية لرئيس الجامعة نبيل حمينة الذي عبَّر عن سعادته بالعودة الى الأقسام وإلى اعتماد نمط التعليم الحضوري لما له من أهمية كبرى في التحصيل العلمي سواء للطالب أو للأستاذ والإدارة ، دون أن يخفي، العمل الذي وصفه بالجبَّار الذي بذلته جميع مكونات الجامعة لانجاح تجربة التعليم عن بعد ، واجتياز الامتحانات رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الجائحة.

وأردف رئيس الجامعة ان فرحته لاتُوصف بافتتاح هذا الصرح العلمي الذي يُعتبر أول كلية للإقتصاد والتدبير يتم افتتاحها على الصعيد الوطني ، وهو انجاز ينضاف إلى منجزات الجامعة التي أصبحت لها مكانة عالمية متميزة.

ودعا رئيس الجامعة الطلبة والطالبات الى التوجه في أقرب وقت للمراكز الصحية من أجل التلقيح ، وذلك لضمان استمرارية التعليم الحضوري.

ومن جهته ، أَثْنَى خالد هباري عميد كلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال ، على مجهودات رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ، وحِرصه على تجويد التعليم العالي وتطوير بنية المؤسسات الجامعية التي بلغت 15 مؤسسة بجهة بني ملال خنيفرة ، وهو ما جعل الجامعة تحتل المرتبة السابعة بين أفضل 13 جامعة ، والمرتبة 810 من بين افضل 850 جامعة بالعالم.

وتقدَّم عميد الكلية بالشكر لكل مكونات الجامعة والكلية ، من إداريين الذين وصفهم بجنود الخفاء ، وأساتذة وتقنيين وطلبة وطالبات.

هذا ، وعبَّر مجموعة من الطلبة للموقع عن فرحتهم لإتاحة الفرصة لهم لمتابعة دراستهم بكلية الاقتصاد والتدبير ببني ملال، وأشادوا بعدد المؤسسات الجامعية التي تم إحداثها بأقاليم جهة بني ملال خنيفرة والتي قرَّبت المؤسسة من الطالب ، وفتحت أمامه فرصة للتعلم والحصول على شواهد عليا متميزة تخول له الاندماج في سوق الشغل المغربي والدولي.

Share Button
2021-10-07 2021-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة