بني ملال تحتضن المباريات النهائية للبطولة الإقليمية المدرسية في الرياضات الجماعية

آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 6:35 مساءً
بني ملال تحتضن المباريات النهائية للبطولة الإقليمية المدرسية في الرياضات الجماعية

بني ملال: محمد البصيري

أجواء احتفالية وتنظيم محكم وتنافس رياضي شريف أهم ما ميز انطلاق النهائيات

انطلقت زوال أمس الأربعاء بثانوية الحسن الثاني ببني ملال المباريات النهائية لللبطولة الإقليمية المدرسية في الرياضات الجماعية (كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد وكرة القدم)، وذلك بحضور امحمد الخلفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببني ملال، وعدد من الأطر الإدارية ومفتشي مادة التربية البدنية. وقد تميزت منافسات اليوم الأول المخصص لفئة الفتيان و الفتيات في الرياضات المذكورة، بالتنافس الرياضي الشريف و بالإنضباط وحسن التنظيم، حيث تم توزيع الميداليات و الكؤوس على الفائزين بالمركزين الأول والثاني، في أجواء احتفالية حولت الفضاءات الرياضية للثانوية إلى ما يشبه كرنفال ، امتزجت فيه دموع الفرحة وهتافات الاحتفال بالفوز، وأخذ الصور التذكارية تخليدا لهذا الحدث الرياضي المدرسي الجميل. هذا وبالمناسبة نوه امحمد الخلفي المدير الإقليمي بالتنظيم المحكم والإنضباط والحضور المكثف للمؤسسات التعليمية في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت شعار “الرياضة المدرسية تثبيت للقيم وتقوية للشعور بالإنتماء إلى المدرسة”، كما أشاد بالدور الذي يقوم به أساتذة التربية البدنية و المفتشين ومكتب الرياضة والإداريين بالمؤسسات التي تحتضن البطولات المدرسية، مشيرا إلى إعجابه بالمستوى التقني و البدني للفرق المتبارية التي تضم طاقات رياضية واعدة في حاجة إلى الإهتمام والإحتضان.

وفي نفس السياق، ستحتضن ثانوية الحسن الثاني زوال اليوم المنافسات الخاصة بفئتي البراعم والبرعمات (السلك الإبتدائي)، فيما ستحتضن ثانوية القدس يوم غد الجمعة المباريات النهائية الخاصة بفئتي الصغار و الصغيرات، كما ستحتضن نفس المؤسسة صباح يوم السبت المقبل المباريات الخاصة بفئتي الشابات و الشبان.

Share Button
2017-02-16 2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة