في انتظار تأهيل المدرب العلوي… رجاء بني ملال يخوض ديربي الجهة بقيادة المدرب المساعد وهذه اخر مستجدات الفريق

17 سبتمبر 2021
في انتظار تأهيل المدرب العلوي… رجاء بني ملال يخوض ديربي الجهة بقيادة المدرب المساعد وهذه اخر مستجدات الفريق

أ-عبد العاطـــي

 

يستعد فريق رجاء بني ملال لخوض المباراة التي ستجمعه بضيفه فريق شباب أطلس خنيفرة برسم الدورة الثانية من البطولة الإحترافية الثانية لهذا الموسم.

فريق عين أسردون و بعد عودته الأسبوع الماضي بنتيجة مشجعة من مدينة الدار البيضاء بتعادله السلبي أمام مضيفه فريق الراسينغ البيضاوي برسم الدورة الأولى ، يواصل استعداده بمعنويات مرتفعة لمواجهة الفريق الخنيفري في ديربي مبكر لجهة بني ملال خنيفرة، تحت إشراف طاقم تقني جديد يترأسه المدرب الشاب محمد الإسماعيلي العلوي القادم من فريق نهضة الزمامرة . غير أن المدرب العلوي لم يحصل بعد على موافقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتدريب الفريق الملالي، فاضطر إلى الجلوس في منصة الملعب لتوجيه الفريق الذي قاده بنجاح مساعد المدرب عزيز أيت عبي أمام الراك.

ويوجد المدرب العلوي في ورطة رغم تعاقده مبدئيا مع فريق عين أسردون الذي انتدبه عن قناعة بحكم كفاءته و مؤهلاته التقنية، وكذا سلوكه الجيد في تعامله مع اللاعبين من جهة، و مع المكتب المسير من جهة أخرى. غير أن وضعيته مع الفريق الملالي باتت غامضة بحكم عدم إنهاء عقده السابق مع فريق نهضة الزمامرة و الذي يستمر إلى غاية نهاية الموسم الرياضي 2021/2022 . لكن المدرب العلوي و قبل تعاقده مع الفريق الملالي أدلى للمسيرين الملاليين بعقد ملحق يقول بأنه توصل به من المكتب المسير لفريق نهضة الزمامرة يلغي العقد الأول و ينهي ارتباطه بتاريخ نهاية الموسم السابق لكنه غير موقع من طرف مسؤولي الزمامرة.و هو ما يؤكد بأن التحاقه بالفريق الملالي مازال معلقا إلى حين. و يحاول المكتب المسير الملالي في اتصالات مع مسيري الزمامرة التوصل إلى حل حبي ، لكن رئيس الفريق محمد بلقشور منشغل حاليا بالإنتخابات المحلية لجماعة الزمامرة. وحسب مصادر مقربة من الفريقين فإن المفاوضات بينهما تسير نحو اتفاق يرضي الطرفين و يزكي التحاق العلوي برجاء بني ملال.

من جهة أخرى، تعاقد الفريق الملالي مع 22 لاعبا جديدا تم انتدابهم باتفاق مع المدرب العلوي، كما سرح لاعبين أساسين التحقا بفريقين يمارسان في البطولة الإحترافية الأولى و هما المهاجم حمزة النجارالذي انتقل إلى فريق أولمبيك خريبكة ، غير أن تسوية وضعيته المالية لا زالت عالقة بحكم عدم توصل الفريق الملالي بالمقابل المالي. و اللاعب الشاب ابن البلد همام باعوش الذي التحق بفريق شباب المحمدية في انتقال حر و قد أبان على أداء جيد خلال المباراة التي تفوق فيها فريقه على ضيفه فريق الفتح الرياضي بهدفين نظيفين و نال إعجاب المدرب امحمد فاخر الذي صرح بأنه يعول عليه رفقة شبان أخرين لبناء فريق قوي و واعد.

و كان الفريق الملالي قد قام بتربص أخير قبل انطلاق البطولة بمدينة بوزنيقة و الذي كلف الفريق حوالي 25 مليون سنتيم رغم الضائقة المالية التي يعيشها بحكم عدم توصله بأي دعم مالي من أي جهة . و في انتظار توصله بدعم المجالس المنتخبة التي ما زالت في مرحلة تأسيسها و التي تعتبر الممول الآساسي للفريق إلى جانب المنح السنوية للجامعة ، فقد وافق اللاعبون الجدد على التعاقد مع الفريق بدون التوصل بأي مبلغ مالي و ذلك راجع لثقتهم الكبيرة في رئيس الفريق و مكتبه المسير.

الاخبار العاجلة