وقفة احتجاجية ضد رئيسة جماعة الحمام بسبب طردها لموظفة تعسفيا – الصورة-

آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 4:32 صباحًا
وقفة احتجاجية ضد رئيسة جماعة الحمام بسبب طردها لموظفة تعسفيا  – الصورة-

هشام بوحرورة

تنديدا بمسلسل فضائح وخروقات رئيسة جماعة الحمام إقليم خنيفرة، نظم بعض الموظفين بالجماعة و قفة احتجاجية صبيحة يوم الثلاثاء 07 فبراير2017 المصادف لانعقاد دورة مجلس جماعة الحمام، مؤازرين بالمكتب النقابي الإقليمي بخنيفرة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب وفرعه بمنطقة مريرت وتمثيلية عن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمنطقة مريرت وممثل عن فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بمريرت وفعاليات جمعوية وسياسية، بالإضافة لمشاركة مقاول يدعي أنه تعرض لعملية نصب من طرف رئيسة الجماعة بعد إنجازه لمشروع حديقة بقرية تيغزى.

وكان بطل هاته الوقفة السائق السابق للرئيسة الذي رفع شكاية ضدها يتهمها فيها بمحاولة تصفيته ورغم كل الدلائل القاطعة يقول السائق  لازالت الرئيسة تجوب دروب المحاكم لتستقر بها الدعوة بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة منذ شهور .

يأتي تنظيم هذه الوقفة على إثر ما أقدمت عليه رئيسة المجلس الجماعي للجماعة الترابية الحمام من اتخاذها لقرار طرد موظفة بالجماعة والاقتطاع من أجرتها قبل عقد المجلس التأديبي في خرق سافر للقانون ضدها،حسب المحتجين.

و بعد ضغط جمعوي و انتشار الخبر بين وسائل الإعلام سارعت الرئيسة إلى عقد المجلس التأديبي بعدها والذي قضى باقتطاع شهر من أجرة الموظفة والعودة إلى عملها، مما أثار حفيظة الرئيسة و لجوئها إلى طرد الموظفة من مكان العمل بدون أي وجه شرع، وقد رفع المحتجون شعارات قوية ضدا الخروقات والفساد وسوء التسيير الذي قالو أنه ينخر جماعة الحمام.


تاكسي نيوز 

تاكسي نيوز حاولت الاتصال برئيسة جماعة الحمام إلا أن هاتفها خارج التغطية ، ونشير أن بابنا مفتوح لحق الرد من طرفها ، بالرغم أن مصدر مقرب منها أكد لتاكسي نيوز أن ما يدعيه السائق لا أساس له من الصحة وهو استهداف لشخص الرئيسة ومحاولة المس بسمعتها وأن القضية بين أيدي القضاء الذي سيقول كلمته .

أما بخصوص الموظفة فذات المصدر أكد لتاكسي نيوز أن رئيسة الجماعة اتبعت الخطوات الادارية القانونية وما تدعيه الموظفة يدخل ضمن تصفية الحسابات مع الرئيسة.

Share Button
2017-02-11 2017-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة