الله يرحمو… كاميو دخل في مجموعة من العمال فايطاليا وقتل نقابي مغربي يقود الاحتجاج على الحقوق

18 يونيو 2021
الله يرحمو… كاميو دخل في مجموعة من العمال فايطاليا وقتل نقابي مغربي يقود الاحتجاج على الحقوق

 لقي نقابيا مغربيا حتفه، صباح اليوم، دهسا بشاحنة أثناء تجمع احتجاجي.

الضحية، حسب ما نشرته الإيطالية نيوز، يسمى «عادل ب»،  مواطن مغربي يبلغ من العمر 37 عاما، فارق الحياة بطريقة مأساوية بينما كان يدافع عن حقوق نحو عشرين عاملا أمام مقر  سلسلة سوبرماركت “ليدل” (Lidl)، التي تقع في المنطقة الصناعية، ببلدة “ابياندراتي”، خارج نوفارا مباشرةً، وحيث توجد المديرية الإقليمية لشركة “ليدل”.

وحسب التقارير الأولى، كان النقابي «عادل.ب» يترأس مجموعة من العمال قوامها نحو 20 عاملا للاحتجاج على الطرد التعسفي واستنكار الحقوق، فبلغ بهم الأمر محاولة عرقلة دخول وخروج السيارات والشاحنات من مقر ومستودع الشركة. على إثر ذلك، اندلع شجار بين المتظاهرين وأحد السائقين، هذا الأخير، في غضب، اخترق الحاجز البشري الذي يشكله المتظاهرون بأجسادهم، محاولا عبور بوابة المستودع، فدهس النقابي المغربي وبعض العمال الأخرين. جرى نقل إثنين منهم إلى المستشفى، ليس في حالة خطيرة.

وكتبت صحيفة “لاستامبا” أن الشاحنة جرت الضحية لمسافة عشرة أمتار تقريبًا، وبالتالي سقط ميتًا عند معبر للمشاة. «عادل. ب» كان ممثل “سي كوباس” (Si Cobas)، المنسق الإقليمي للنقابة في نوفارا. الناشط من أصول مغربية وأب لطفلين يبلغان من العمر 4 و 6 سنوات.

رحم الله الفقيد وصبر أهله

إنا لله وإنا إليه راجعون

الاخبار العاجلة